مأرب برس:
2024-09-11@07:14:59 GMT

موسكو: مباحثات روسية يمنية في ثلاث مجالات عسكرية

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

موسكو: مباحثات روسية يمنية في ثلاث مجالات عسكرية

بحث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، في موسكو مع نائب وزير الدفاع الروسي الفريق اول أليكسندر فاسيلفتش فؤمين، تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، والمجالات التعليمية والتقنية العسكرية وتبادل الخبرات، وفق وكالة سبأ.

ولفت الفريق الداعري، الى تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية ورفضها للسلام والتسبب بعسكرة البحر الأحمر باعتداءاتها على السفن وطرق الملاحة الدولية.

.

واكد ان تحقيق السلام وإعادة الاستقرار لليمن والمنطقة يتمثل بدعم الحكومة وقواتها المسلحة لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وفرض الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

وأشار وزير الدفاع، الى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين منذ قرابة قرن وما يربطهما من تعاون مشترك في مختلف المجالات..لافتاً إلى ما تقدمه روسيا في مجالات التدريب والتأهيل لمنتسبي القوات المسلحة اليمنية.

من جانبه، اكد نائب وزير الدفاع الروسي، اهمية توسيع الشراكات والتعاون بين البلدين الصديقين.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي

كشف تقرير استخباراتي بريطاني اليوم الإثنين، أن قاعدة جوية في منطقة فولجوجراد الروسية تكبدت أضرارًا جسيمة في هجوم أوكراني. وجاء في التقرير الاستخباراتي اليومي الصادر عن وزارة الدفاع البريطانية عبر منصة أكس، أن أربع حظائر طائرات دمرت ولحقت أضرار بثلاث أخريات في الهجوم على قاعدة مارينوفكا الجوية في 22 أغسطس. كما دمرت أيضًا قبة رادار وغيرها من المباني ومنشآت تخزين مفتوحة.حجم الدماروأظهرت الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية البريطانية حجم الدمار قبل الحادث وبعده. وقلل الحاكم الإقليمي الروسي أندريه بوتشاروف من حجم الضرر الناتج عن الهجوم بالمسيرات الأوكرانية وقتها.
وكان أشار إلى اندلاع حريق جراء سقوط مسيرة. وتقع قاعدة مارينوفكا الجوية على بعد نحو 45 كيلومترا غرب العاصمة الإقليمية فولجوجراد. وكانت مقاتلات "سو24-" الروسية متمركزة في الموقع. ولم تقدم الصور أي دليل على إصابة أي طائرة. وتنشر وزارة الدفاع البريطانية معلومات يومية على مسار الحرب منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير .2022 وتتهم موسكو لندن بنشر معلومات مضللة.
أخبار متعلقة ردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانيازلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات

مقالات مشابهة

  • بترسانة عسكرية ضخمة.. "أوشن" أكبر تدريبات بحرية روسية في 2024
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • مباحثات جزائرية قطرية للتعاون في 3 مجالات
  • مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مسؤولون: أوكرانيا تطلق مسيرات على موسكو ومناطق روسية أخرى
  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • مناورات عسكرية روسية صينية في بحر اليابان
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية