في ضوء متابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين مصر وبيلاروسيا والعلاقات المتميزة بين البلدين وبمقر وزارة الزراعة في العاصمة الإدارية .
عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم لقاء مع سيرجي تيرنتيف السفير البيلاروسي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك المصري البيلاروسي في المجال الزراعي.

وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة

 التعاون المشترك
الاجتماع تناول آفاق التعاون المشترك في مجالات الثروة الحيوانية والميكنة الزراعية وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين البلدين وكذلك التعاون في مجال البحوث التطبيقية.


 

وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع السفير البيلاروسي بالقاهرة


فاروق أعرب عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر وإلى مستوى العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في مصر وبيلاروسيا.

وأكد فاروق، على أهمية زيادة صادرات مصر الزراعية إلى منطقة الاتحاد الاوراسي من خلال بيلاروسيا خاصة ان المنتجات الزراعية والغذائية المصرية تتمتع حاليا بسمعة طيبة وعليها طلبا متزايدا من كل الدول العالم.

وأضاف "فاروق" أن التعاون الزراعي الثنائي بين البلدين يشمل عدد من الملفات منها ما تم العمل عليه من قبل الجهات الفنية بالبلدين للانتهاء منه مثل ملف الألبان ومنتجاتها وتوطين صناعة اضافات الاعلاف الحيوانية بمصر باستخدام التكنولوجيا البيلاروسية، هذا بالإضافة إلى المكينة الزراعية التي تناسب الحيازات الصغيرة في الوادى والدلتا للتعاون فيها مع الجانب البيلاروسي استنادا إلى الى الخبرة العريضة التي يتمتع بها في هذا المجال والسمعة الطيبة التي تحظي بها هذه المعدات في السوق المصري.

وقد أكد فاروق وتيرنتيف أثناء اللقاء أن التعاون في المجالات المطروحة سيعزز التبادل التجاري الزراعي والبيطري بين الجانبين.

وزير الزراعة يؤكد ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل

الخبراء الفنيين

وفي نهاية اللقاء اتفق الوزير والسفير على قيام الخبراء الفنيين من الطرفين باعداد مقترح التعاون الزراعي مع الاخذ في الاعتبار أولويات كل طرف 
هذا وقد حضر اللقاء د ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، وبعض قيادات الوزارة وسفارة بيلاروسيا بالقاهرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبراء الفنيين التعاون الزراعي البيلاروسي الحيازات الصغيرة التعاون المشترك الثروة الحيوانية السلع الزراعية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم

تشهد محافظة الدقهلية اليوم الإثنين الاحتفال بعيد الفلاح بحضور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

 

يقام الاحتفال  بالقاعة الكبري بديوان عام المحافظه ثم التوجه لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التابعة لوزارة الزراعة بديوان مديرية الزراعه ومركز ومدينة دكرنس.

 

وعلي صعيد اخر، وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.


واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الزراعة: مصر تعتبر من بين الدول الأقل تكلفة على مستوى العالم رغم الأزمات
  • وزير الزراعة يوزع ١٢ عقد لمنتفعي الإصلاح الزراعي و٥ آلات زراعية بسيطة
  • 30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة
  • محافظة الدقهلية تستقبل وزير الزراعة اليوم
  • وزير الزراعة يزف بشرى بشأن أسعار البطاطس والطماطم الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم
  • وزير الزراعة: ضرورة مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم
  • وزير الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي