أعلن البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الخميس، عن دعم جديد لـ أوكرانيا خلال الفترة القادمة، وذلك خلال حربها مع روسيا.

 

البيت الأبيض يدعم أوكرانيا

وأكد البيت الأبيض أنه ستكون هناك حزم دعم عسكرية إضافية قادمة لـ أوكرانيا خلال الفترة المقبلة.

 

أوكرانيا تستخدم سلاح بريطاني في الحرب على روسيا

يستخدم جيش أوكرانيا، أسلحة إنجليزية، في الحرب التي الناشبة بينها و بين روسيا، وذلك بعد أن سمحت وزارة دفاع بريطانيا لها باستخدام تلك الأسلحة.


وسمحت وزارة دفاع بريطانيا لـ أوكرانيا باستخدام الأسلحة البريطانية في هجوم قواتها على مقاطعة كورسك الروسية الحدودية، مستثنية منها صواريخ "ستورم شادو".

 

ونقلت صحيفة "الإندبندنت" عن متحدث باسم وزارة دفاع بريطانيا: "لم يحدث أي تغيير في سياسة الحكومة البريطانية المؤيدة لـ أوكرانيا في الدفاع عن النفس، بما يشمل أيضا إجراء عمليات داخل الأراضي الروسية".


 

وأضاف: "هذا يعني أن الصواريخ المضادة للدبابات والمدفعية والمدرعات وغيرها من الأسلحة الأخرى التي قدمتها بريطانيا لـ أوكرانيا قد ينتهي بها الأمر بمنطقة القتال في مقاطعة كورسك".

 

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدرها إلى أن هذا "التفويض" لا ينطبق على صواريخ "ستورم شادو" التي سمحت لندن باستخدامها داخل أراضي أوكرانيا "حصرا".

 

يذكر أن قال حاكم منطقة بيلغورود الحدودية الروسية فياتشيسلاف جلادكوف إن أربعة منازل تضررت جراء هجمات بطائرات بدون طيار أوكرانية على مناطق سكنية.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الروسية “تاس”، كتب جلادكوف على قناته بموقع التواصل الاجتماعي “تليجرام”: “تضرر منزل بعد أن أسقطت طائرة بدون طيار عبوة ناسفة على قرية أوترادنوي، وأدى الهجوم إلى تحطيم نوافذ منزل خاص، وإتلاف سقفه وواجهته، بالإضافة إلى مطبخ خارجي، بالإضافة إلى ذلك، تضررت سيارة بشكل خطير، بينما احترقت سيارتان”.

 

تضرر خط كهرباء في أحد شوارع قرية روسية بسبب هجمات أوكرانية

وقال حاكم منطقة بيلغورود الحدودية الروسي،  إن هجمات الطائرات بدون طيار أدت أيضا إلى تحطيم نوافذ منزلين في قرية بتروفكا، كما ألحقت أضرارا بأسقفهما وأسوارهما.

 

وأضاف الحاكم بيلغورود: "بالإضافة إلى ذلك، تضرر خط كهرباء؛ ولا تزال إمدادات الكهرباء إلى أحد شوارع القرية متوقفة، وستبدأ فرق الطوارئ في الإصلاحات قريبًا"، مضيفًا أنه لم تقع إصابات نتيجة للهجمات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا البيت الأبيض روسيا حرب روسيا و أوكرانيا كورسك البیت الأبیض لـ أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، التصريحات التي تحدثت عن تغيير شروطها التفاوضية، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعقد صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال.

جاء ذلك بعد اتهامات وجهها منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، للحركة بتغيير بعض شروطها لوقف إطلاق النار.

وقال القيادي في حركة حماس عزت الرشق في تصريحات صحفية إن "اتهام كيربي لحماس بأنها غيّرت بعض شروطها بشأن وقف إطلاق النار، لا أساس له من الصحة".

وأضاف الرشق أن "مزاعم كيربي بأن حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار، تماهٍ فاضح مع الموقف الإسرائيلي".

وشدد على أن "إدارة بايدن العاجزة عن الضغط على نتنياهو، تعتبر أن إلقاء اللوم على حماس أقل كلفة في ظل الانتخابات الأمريكية"، مضيفا أن "العالم يعرف أن نتنياهو هو من أضاف شروطاً ومطالب جديدة، وليست حماس".



وفي وقت سابق، صرّح كيربي أن الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، معتبرا أن "حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لمثل هذا الاتفاق".

وأشار إلى أن واشنطن لا تحاول لي ذراع بريطانيا بشأن قرار وقف تقديم الأسلحة لإسرائيلي، لكنها تحاول تغيير موقفها.

وكانت حركة حماس أكدت أنه إن لم يتم الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه "فلن يرى أسرى الاحتلال النور".

وحذرت "حماس" من اعتبار شروط نتنياهو الجديدة "نقطة للتفاوض"، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

وبوساطة مصر وقطر، وإشراف الولايات المتحدة، تجري "إسرائيل" وحركة حماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة لإبرام اتفاق، فيما تتواصل حرب الإبادة الإسرائيلية المدمرة على غزة للشهر الحادي عشر.

وتحتجز "إسرائيل" في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 من الأسرى في غزة، بينما أعلنت "حماس" عن مقتل عشرات الأسرى في غارات إسرائيلية عشوائية.

وأكدت حركة حماس في مناسبات عدة أن نتنياهو تراجع عن ما تم الاتفاق عليه في 2 تموز/ يوليو الماضي، بناء على مقترح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتدعو الوسطاء إلى إلزام "إسرائيل" بهذا الاتفاق ووضع آلية للبدء في تنفيذه.

ويصر نتنياهو على استمرار احتلال ممر "نتساريم" الذي يقسّم قطاع غزة إلى شمال وجنوب وكذلك معبر رفح وممر فيلادلفيا على الحدود مع مصر، وهو ما ترفضه "حماس".

مقالات مشابهة

  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • روسيا تكشف عن أمر خطير سيحدث في اليمن خلال الفترة القادمة
  • موقف ريال مدريد من تمديد عقد لاعبه
  • حماس تنفي تغيير شروطها التفاوضية.. هكذا ردت على البيت الأبيض
  • حماس ترد على البيت الأبيض بعد تصريحات حول تغيير شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • بنوك يمنية جديدة على موعد مع الإفلاس خلال الفترة القادمة
  • الدفاع الروسية: تحييد 2075 جنديا أوكرانيا خلال يوم وضرب مركز لقوات العمليات الخاصة للعدو