وقع سوق دبي المالي، اليوم مذكرة تفاهم مع بورصة شنزن الصينية للأوراق المالية، في إطار الالتزام المشترك بين الطرفين لتعزيز التعاون الإستراتيجي بينهما واغتنام فرص التعاون والاستثمار عبر الحدود.

وبموجب مذكرة التفاهم الجديدة، سيركز التعاون بين سوق دبي المالي وبورصة شنزن على التنظيم المشترك لمؤتمر المستثمرين الدولي والندوات ومبادرات البحث وبرامج التدريب الرامية إلى تطوير أسواق المال، وتمويل الشركات المدرجة في السوقين.

كما سيعمل الطرفان على استكشاف سبل التعاون في مجال الإدراج المزدوج، وصناديق التداول وفرص العرض المتبادل للمؤشرات ومنتجات الدخل الثابت، (شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة)، مما يعزز أنشطة السوق الثانوية لدى الجانبين.

كما ستسهّل الاتفاقية تبادل الرؤى والخبرات بين الطرفين في مجالات تطوير السوق والمنتجات والممارسات التنظيمية وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وبناء القدرات في مجال تقنيات المعلومات، مما يرسي الأسس لتوثيق علاقات التعاون في المستقبل.

وأشار ممثل بورصة شنزن للأوراق المالية إلى أن البورصة قد تقدّمت بخطوات ثابتة خلال السنوات الأخيرة في توسيع آفاق الانفتاح الثنائي على مستويات متقدمة.

ويمثل توقيع مذكرة التفاهم فرصة بارزة لتسهيل التنظيم المشترك للحملات والأنشطة الترويجية، وتطوير منتجات وقنوات الاستثمار والتمويل بين البلدين، وتعميق التعاون العملي بينهما وزيادة قدرات أسواق المال على خدمة الاقتصاد في البلدين.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: “تشكل مذكرة التفاهم مع بورصة شنزن خطوة بارزة نحو تعزيز علاقاتنا الدولية، وتنمية فرص الاستثمار عبر الحدود، وتوسيع نطاق وصولنا إلى الأسواق. ومن خلال الاستفادة من مكامن القوة المشتركة، سنعزز الروابط الوثيقة بين أنظمتنا المالية، بل ونمهد الطريق لآفاق وفرص جديدة وواعدة للنمو والابتكار ستنعكس إيجاباً على المستثمرين ومختلف أصحاب المصلحة لدى الجانبين.”وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی المالی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات

وقعت هيئة أبوظبي للتراث أمس مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك مع نادي صقاري الإمارات وذلك على هامش أعمال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 الذي اختتمت فعالياته.

وتأتي مذكرة التفاهم تأكيداً للروابط المتميزة بين الطرفين، وسعياً منهما إلى إرساء وتعزيز سُبل التعاون والشراكة المُثمرة وتوسيع قاعدة العمل المشترك في صون التراث والصيد المُستدام.

وقع المذكرة، معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، ومعالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات.

وبهذه المناسبة، توجه معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، على الدعم الكبير لمشاريع صون التراث والحفاظ على هويتنا الوطنية، وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لحرص سموه على دعم كافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة.

وأكد أن مذكرة التفاهم مع نادي صقّاري الإمارات، تُجدّد تمسّكنا بإرث الماضي وأدواته الثقافية التي لا تنضب، وتعزيز جهود الحفاظ على الهوية التراثية للأجيال القادمة، والتي تُعتبر الصقارة أحد أهمّ ركائزها.

كما توجّه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم الكبير لجهود ومشاريع صون الصقارة والحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل، مُعرباً عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للتراث، وثقته بإنجاز شراكة لمُثمرة بين الطرفين تعزيزاً للجهود المُشتركة في صون التراث الثقافي.

وتهدف مذكرة التفاهم المُوقّعة بين نادي صقّاري الإمارات وهيئة أبوظبي للتراث، إلى تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك ، وتعزيز الشراكة التكاملية نحو تحقيق الأهداف والرؤى المُشتركة للطرفين لتوطيد وترسيخ مكانة مرموقة ورائدة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وتشمل مجالات التعاون والتنسيق، نشر الوعي حول أخلاقيات الصقارة وتقاليدها الأصيلة وتطوير أساليب الصيد المُستدام والمحافظة على الصيد بالصقور كتراث عربي أصيل وإرث تاريخي نفخر به بكلّ خصائصه وميّزاته.

كما تشمل التعاون في برامج تعليم فنّ الصقارة العربية وفراسة وتقاليد العيش في الصحراء ، والمُشاركة الفعّالة ببرامج تراثية في مهرجانات الصقارة المتخصصة محلياً وعالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • “الداخلية” و”محمد بن راشد للفضاء” يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • “سدايا” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “IBM” لإنشاء مركز للتميز في الذكاء الاصطناعي
  • 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون فى الاتصالات والتكنولوجيا مع الصين
  • تفاهم بين “أكاديمية أنور قرقاش ” ونظيرتها الروسية لتعزيز التدريب الدبلوماسي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجمعية الشرطة النسائية الاماراتية
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة