شهدت سماء منطقة الحدود الشمالية، فجر اليوم اقتران المشتري والمريخ (ألمع وأشهر كواكب النظام الشمسي).
وشوهد الاقتران بالعين المجردة، بالأفق الشرقي، واقتربا كوكبا المريخ والمشتري من أقرب نقطة بينهما.اقتران المشتري والمريخوأشار عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك برجس الفليح، إلى رصد الاقتران بالعين المجردة ومشاهدة الضوء الأبيض الساطع لكوكب المشتري، مع لمعان المريخ الخافت والأكثر احمرارًا من أقرب نقطة بينهما.


أخبار متعلقة رصد 8 هزات أرضية في سوريا خلال 24 ساعةمكة المكرمة تتربع على عرش إنتاج البطيخ في المملكة بأكثر من 442 ألف طنوأضاف: فيما شوهد بالمنظار رؤية أقمار المشتري الأربعة الكبيرة إذ إن المشتري أكبر من الأرض بـ 1300، وكوكب المريخ أصغر من الأرض بـ 4 أضعاف، ويُطلق على مثل ذلك الحدث اسم "الاقتران العظيم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اقتران المشتري والمريخ فجر اليوم بسماء المملكة - واس اقتران فريدوبين أن هذا الاقتران الفريد أظهر الكوكبين وكأنهما متلاصقان في السماء، على الرغم من أنهما في الواقع تفصل بينهما مسافات شاسعة في الفضاء، وعلى بعد أكثر من 500 مليون كيلومتر في مداريهما.
ويتزامن اقتران المشتري والمريخ أيضًا مع زخات شهب البرشاويات، وهي واحدة من ألمع زخات هذا العام، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاقترانات تعد عنصرًا من عناصر الجمال الفلكي، والتأمل في هذا الكون العظيم وعلومه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس رفحاء اقتران المشتري والمريخ السعودية سماء السعودية المشتري المريخ

إقرأ أيضاً:

هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما

(CNN)-- استعرضت كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي المرشحة الديمقراطية للرئاسة، الاثنين، ما تتوقع رؤيته من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال مناظرتهما المقررة، الساعة التاسعة مساء الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الواحدة صباح الأربعاء بتوقيت غرينيتش).

وتوقعت هاريس أن ترامب سوف "يكذب" خلال المناظرة، وقالت إنها تتوقع هجمات بشأن هويتها العرقية والنوع الاجتماعي، بما يتماشى مع الطريقة التي هاجم بها ترامب من قبل الرئيس الأسبق، باراك أوباما والمرشحة الرئاسية الديمقراطية السابقة، هيلاري كلينتون.

وأضافت كامالا هاريس في مقابلة في برنامج "The Rickey Smiley Morning Show"، الاثنين، أنها تستعد لترامب "ليتحدث بالكثير من الأكاذيب" ومهاجمتها شخصيا خلال مناظرة، الثلاثاء.

وقالت هاريس: "لا توجد حدود له فيما يتعلق بمدى انحداره، ويجب أن نكون مستعدين لذلك. يجب أن نكون مستعدين لحقيقة أنه ليس مهتما بقول الحقيقة، ويجب أن نكون مستعدين لاحتمال أن يتحدث بالكثير من الأكاذيب".

وأشارت هاريس على وجه التحديد إلى هجمات ترامب السابقة على باراك أوباما وهيلاري كلينتون، مشيرة إلى أنه قد يستحضر هويتها كامرأة سمراء أثناء المناظرة.

وقالت كامالا هاريس: "أعتقد أنه سيكذب، كما تعلمون، لديه كتاب ألاعيب استخدمه في السابق، سواء هجومه على الرئيس أوباما، أو هيلاري كلينتون. لذلك يجب أن نتوقع أن يظهر بعضا من ذلك".

وأضافت هاريس في المقابلة، التي تم تسجيلها، الأربعاء الماضي، أثناء رحلتها إلى ولاية نيو هامبشاير، إنها تأمل في إثبات أن ترامب "يميل إلى القتال من أجل نفسه" وهو ما يتناقض مع التزامها هي بالعمل لمصلحة الناخبين.

وقالت هاريس: "ما أود الإشارة إليه هو ما نعرفه نحن، والكثير من الناس، بينما أسافر في جميع أنحاء البلاد خلال هذه الحملة، يميل (ترامب) إلى القتال من أجل نفسه، وليس من أجل الشعب الأمريكي. وأعتقد أن هذا سيظهر خلال المناظرة".

مقالات مشابهة

  • “فلكية جدة”: اقتران القمر بالنجم “قلب العقرب”.. مساء اليوم
  • "فلكية جدة": اقتران القمر بالنجم "قلب العقرب" الليلة
  • الإنسان سيهبط على المريخ بعد 7 سنوات
  • هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما
  • رصد "وجه ضاحك" على سطح المريخ
  • ظواهر فلكية مرتقبة خلال سبتمبر.. أبرزها الخسوف والاعتدال الخريفي
  • الظواهر الفلكية في 22 سبتمبر 2024: اقتران القمر مع الثريا واعتدال خريفي
  • شعر المديح النبوي .. ذلك الحب العظيم
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • ماسك يحدد موعد الرحلات إلى المريخ!