سيدني (رويترز)
قال الأسترالي أليكس دي مينو إنه سيشارك في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد أسابيع من انسحابه من أولمبياد باريس الصيفي بسبب إصابة في الفخذ، وانسحب دي مينو من دور الثمانية في بطولة ويمبلدون أمام نوفاك ديوكوفيتش الشهر الماضي بعد إصابته بتمزق في غضروف الفخذ في الدور الرابع (دور 16).
وكتب دي مينو (25 عاماً) عبر حسابه على إنستجرام الليلة الماضية «عملت بجد من أجل التعافي من إصابتي»، وأضاف: «غيابي عن البطولات كان أمراً صعباً للغاية، وأنا متحمس جداً للإعلان عن مشاركتي في بطولة أمريكا المفتوحة وبفضل كل الدعم الذي تلقيته نجحت في تجاوز هذه الأوقات الصعبة
وستنطلق النسخة 144 من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس في نيويورك في 26 أغسطس الجاري.

 

أخبار ذات صلة 6 لاعبين في معسكر صربيا لـ «تنس الإمارات» سرقة محفظة لاعب جولف بعد «برونزية الأولمبياد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس الجراند سلام بطولات الجراند سلام أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس

توج الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا بلقب بطولة أميركا المفتوحة للتنس لأول مرة في تاريخه بالفوز على الأميركي تايلور فريتز في المباراة النهائية، الأحد.

وانتزع سينر لقب "فلاشينغ ميدوز" آخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) هذا العام بعد الفوز بـ3 مجموعات بدون رد بنتيجة 6-3 و6-4 و7-5 في مباراة استمرت ساعتين و15 دقيقة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. ملاكم يفقد وعيه لدقائق بسبب لكمة قاضية مرعبةlist 2 of 2الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبيةend of list

وبات سينر البالغ من العمر 23 عاما أول لاعب إيطالي يحقق لقب بطولة أميركا المفتوحة، ورابع لاعب يجمع بين لقبي أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز على الملاعب الصلبة في موسم واحد.

وسبق سينر في إنجاز الجمع بين لقبي غراند سلام على الملاعب الصلبة في عام واحد كل من السويدي ماتس فيلاندر، والسويسري روجر فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وواصل المصنف الأول عالميا مسيرته القوية في 2024 بتحقيق لقبه السادس هذا العام، وحقق رقما قياسيا بتسجيل 55 انتصارا مقابل 5 هزائم فقط.

أما الأميركي فريتز (26 عاما) فقد فرط في فرصة الفوز بأول لقب في مسيرته ببطولات غراند سلام، كما خسر مباراته العاشرة على التوالي أمام أحد متصدري الترتيب العالمي، ليفشل أيضا في إهداء بلاده أول لقب للرجال بالبطولات الكبرى منذ تتويج أندي روديك بلقب أميركا المفتوحة في عام 2003.

مقالات مشابهة

  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • الإيطالي يانيك سينر يتوج بلقب أميركا المفتوحة للتنس
  • سابالينكا تحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرتها
  • سينر وشفيونتيك يحافظان على صدارة التصنيف
  • مليون مشجع تابعوا "أمريكا المفتوحة للتنس"
  • الإيطالي يانيك سينر يفوز ببطولة أميركا المفتوحة للتنس
  • البيلاروسية أرينا سابالينكا تتوج بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
  • سابالينكا تحصد ثالث لقب بعد إحرازها لقب بطولة أمريكا المفتوحة
  • لأول مرة في مسيرتها.. سابالينكا تتوج بلقب بطولة أمريكا للمفتوحة
  • لأول في مسيرتها.. سابالينكا تتوج بلقب بطولة أمريكا للمفتوحة