تقام يوم الإثنين القادم الموافق 19 أغسطس فعاليات نادي سينما المرأة الذى ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل الفعاليات

 

حيث يعرض خلال فعاليات النادي كلًا من فيلم الفنكوش إخراج البير أنطوان، وفيلم بين محطتين إخراج هدي سمير، وفيلمي الزائر، عباية فينوس إخراج بثينة الناصري، وفيلم ما يحدث في حياة نادين إخراج عمرو فكري، وفيلم  الوداع الأخير اخراج ياسر سعيد، وفيلم عيد جواز إخراج أحمد عصام، وفيلم مريم وانتصار إخراج مازن عادل.

 

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها كلًا من الناقدة السينمائية "شاهندة محمد على" والناقد السينمائي إسلام احمد علي لمناقشة الافلام مع الجمهور، 

نادي سينما المرأة


يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمة المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش الإثنين الثالث من كل شهر، وتحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على فنيا.

جدير بالذكر أن جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما متاحة للجمهور ومحبي السينما.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سينما المرأة فعاليات سينما المرأة الفجر الفني المرکز القومی للسینما نادی سینما

إقرأ أيضاً:

المركز الأفريقى لصحة المرأة يحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية

اقام المركز الأفريقى لخدمات صحة المرأة برئاسة الدكتورة ميرفت السيد بالتعاون مع كلية الطب جامعه الاسكندرية وكلية التمريض جامعة الإسكندرية، ونقابة تمريض الإسكندرية مبادرة سيدتى بتنفيذ عدة محاضرات علمية وتوعوية بعنوان "الإسعافات الأولية للجميع" وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية .

أكدت  الدكتورة ميرفت السيد مدير المركز، عن أهمية نشر الوعي الإسعافات الأولية للنشئ و الأجيال القادمة، لتنمية الفرد والمجتمع .

و قامت أيضا بإلقاء الضوء علي أهم النقاط للإسعافات الأولية من حيث أهميه توافر حقيبة إسعافات أولية في المنزل وجميع المؤسسات للتصرف في حالات الإصابات مع  توضيح اهم محتوياتها، واكدت على البعد تماما عن المعتقدات الخاطئة التى تضر المصاب مثل وضع البن لعلاج الجروح و ووضع معجون الاسنان على الحروق 

 واوضحت ان الشخص الذي يقدم الإسعافات الأولية شخص عادي لكنه حصد معلومات تمكنه من إنقاذ حياة إنسان، وقد يكون أي شخص منا هو المسعف لموقف طارئ في البيت أو الشارع أو المدرسه لشخص عزيز علينا، ولذلك من الضرورة تعلم الإسعافات الأولية ونشر هذا الوعي تحت شعار تعلم - علم غيرك - معا لإنقاذ حياة.

 وقام بالقاء المحاضرات العلمية بحضور ٥٠ تمريض من المستشفيات الحكومية المختلفة بتنسيق  الدكتور تيسير زيتون استاذ العناية المركز و الطب الحرج كلية الطب جامعه الإسكندرية و لفيف من مدرسين الطب الحرج كلية الطب جامعة الاسكندرية.

 تناولت المحاضرات مقدمه عن الإسعافات الأولية (تعريف .. اهميه .. مبادئ  الاسعافات الاولية) ومحتويات حقيبة الإسعافات الأولية

واشتملت علي الموضوعات أيضا التعامل مع الحالات الطارئة منها (الاختناق - النزيف - الحروق - التشنجات - الكسور - الإغماء - الطوارئ البيئية - عضه الحيوانات - لدغه الحشرات).

وتم تدريب العملى علي كيفية عمل التعامل مع حالات الكسور والحروق والإنعاش القلبي الرئوي عن طريق المحاكى المختلفة، وتم إعلان الإصدار الرابع لكتيبة الاسعافات الاولية للجميع و توزيع المطويات على جميع المتدربين.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • ختام النشاط الصيفي بقصور الثقافة بالإسماعيلية
  • توقيع اتفاقية لتصميم المركز الوطني لصحة المرأة والطفل بمدينة السُّلطان هيثم
  • مجانا للجمهور.. العرض الأول لفيلم «بليغ.. عاشق النغم» بـ«القومي للسينما» بعد غد
  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • المركز الأفريقى لصحة المرأة يحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين