أخبارنا المغربية ــ الرباط

قال مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية ، رينالد بيدروس، إنه "سعيد" بالمسار الذي حققته لبؤات الأطلس خلال مونديال 2023 ، مشيرا إلى أن التأهل لثمن النهاية كان "مغامرة استثنائية".

وأضاف بيدروس خلال الندوة الصحفية عقب المباراة التي انتهت بهزيمة المغرب أمام فرنسا في ثمن النهائي "أمر لا يمكن تصوره.

إنه أكثر من رائع. منذ ثلاث سنوات فقط بدأنا في بناء هذا الفريق. أنا فخور ببلوغ بذلك مع هذا الفريق".

وأشار إلى أن" منتخب فرنسا كان أكثر تنافسية. لم نكن بالفاعلية المطلوبة. افتقدنا للشراسة والنجاعة وارتكبنا أخطاء خاصة في الشوط الأول".

وقال "أهنئ جميع اللاعبات والطاقم التقني، الآن حان وقت العمل. لدينا مواعيد رياضية مهمة نستعد لها، لا سيما الألعاب الأولمبية المقبلة".

وتابع التقني الفرنسي "في المستقبل، لا يزال يتعين علينا العمل على الجانب الدفاعي، ولكن أيضا على المستويين التكتيكي والبدني".

وودعت لبؤات الأطلس كأس العالم لكرة القدم (أستراليا ونيوزيلاندا)، بعد هزيمتهن أمام فرنسا (4-0) ،اليوم الثلاثاء في أديلايد، في ثمن النهاية.

ونال المغرب، وهو أول منتخب عربي يشارك في المونديال ويصل إلى ثمن النهاية، إشادة كبيرة خلال هذا الحدث العالمي، بعدما تألق وقدم مستويات جيدة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية

آخر تحديث: 5 أكتوبر 2024 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، عن اتفاقه مع مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، على وضع برنامج خاص لمباراتي المنتخب العراقي امام منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.‏وقال عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم، في حديث صحفي: “لقد قرر مدرب منتخبنا خيسوس كاساس، أن يكون تجمع المنتخب الاثنين المقبل الموافق السابع من الشهر الحالي، وذلك استعدادا للقاء منتخبي فلسطين وكوريا الجنوبية”.‏وأضاف أن “التجمع سيكون في المدينة الرياضية في محافظة البصرة، وسيلتحق اللاعبون كافة بالتجمع الخاص استعدادا لخوض المباراتين المقبلتين”.‏وأشار إلى أن “اللاعبين المحترفين خارج العراق سيلتحقون بوفد المنتخب تباعا وسيكونون جميعاً ضمن الوقت المقرر الذي حدده الاتحاد الدولي ضمن أيام الفيفا دي”، موضحاً أن “أنديتهم تسمح في أيام الفيفا دي بتفريغ اللاعبين لتمثيل منتخباتهم في التصفيات القارية”.‏وأشار إلى أن “قائمة المنتخب شهدت تغييرات طارئة لبعض اللاعبين المحترفين المهمين لمنتخبنا بسبب الإصابة، لكن تمت معالجة ذلك من قبل كاساس بتعويضهم بلاعبين آخرين ضمهم للقائمة حسب قناعات المدرب كاساس الفنية”.وأشار إلى أن “المنتخب سيخوض خلال هذه الفترة التي حددها الاتحاد الدولي مباراتين، تقام الأولى على ملعب البصرة الدولي في الساعة التاسعة مساءً يوم الخميس الموافق العاشر من تشرين الأول، حيث سيواجه في الأولى منتخب فلسطين في منافسات الجولة الثالثة، بينما يحتضن ملعب سيئول المواجهة الثانية لمنتخبنا أمام مضيفه الكوري الجنوبي في الساعة الثامنة مساءً من يوم الثلاثاء الخامس عشر من تشرين الأول الحالي ضمن منافسات الجولة الرابعة”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • باتريك جاردنر: تمثيل منتخب مصر لكرة السلة حلم وتحقق
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • البحيرة خلال أسبوع.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب وتكريم لاعب المنتخب لكرة اليد للكراسي
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • سعود عبدالحميد يشارك في هزيمة روما أمام إلفسبورج بالدوري الأوروبي
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر