غزة - صفا أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، يوم الخميس، نتائج التحقيق حول مقتل أحد أسرى الاحتلال الإسرائيلي على يد حارسه. وقال الناطق العسكري باسم القسام "أبو عبيدة" في تغريدة له عبر "التليغرام": إنه "وبعد التحقيق في مقتل أحد أسرى الاحتلال على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافًا للتعليمات، بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو.

وأضاف أن "الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن". وحمل"أبو عبيدة" الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا. والاثنين الماضي، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام عن مقتل أسير إسرائيلي وإصابة اثنتين برصاص مجندَين من حراس الأسرى. وأكدت أن ردات الفعل على مجازر الاحتلال في قطاع غزة تؤثر على حياة الأسرى الإسرائيليين. وقال "أبو عبيدة": "في حادثتين منفصلتين قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور بالإضافة إلى إصابة أسيرتين بجراح خطيرة وتجري محاولات لإنقاذ حياتهن". 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القسام أسرى الاحتلال حرب غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي: مقتل الأمريكية عائشة نور في الضفة مأساوي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن هناك مواطنا أمريكيا ثانيا قُتل على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أن هذا أمر غير مقبول ويجب أن يتغير وسنوضح ذلك لكبار أعضاء الحكومة الإسرائيلية.

هناك قضايا خطيرة يجب التعامل معها

وتابع بلينكن في تصريحات له نشرتها الخارجية الأمريكية: «الآن، نحن ننظر بعناية إلى نتائج هذا التحقيق، ولكن حتى عند القراءة الأولية لها وحتى عند قبولها على ظاهرها، فمن الواضح أن هناك قضايا خطيرة يجب التعامل معها وسنصر على أن يتم التعامل معها». 

وتابع: «في تقديرنا، تحتاج قوات الأمن الإسرائيلية إلى إجراء بعض التغييرات الأساسية في الطريقة التي تتعامل بها في الضفة الغربية، بما في ذلك التغييرات في قواعد الاشتباك، لقد رأينا منذ فترة طويلة تقارير تفيد بأن قوات الأمن الإسرائيلية تتجاهل استخدام المستوطنين المتطرفين للعنف ضد الفلسطينيين ورأينا تقارير عن استخدام القوة المفرطة من قِبل قوات الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين». 

قتل الأمريكية عائشة نور أزغي مأساوي

واختتم «فيما يتعلق بالقتل المأساوي للمواطنة الأمريكية عائشة نور ازغي، فإنني أعتقد أن ما رأيناه من هذا التحقيق يبدو أنه يُظهر ما قاله شهود العيان وأوضحوه وهو أن قتلها كان غير مبرر ولم يسبقه استفزاز، لا ينبغي إطلاق النار على أي شخص - أي أحد - وقتله لحضور احتجاج، ولا ينبغي لأحد أن يتعرض لمخاطر على حياته لمجرد قيامه بالتعبير بحرية عن آرائه».   

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقدم رواية جديدة حول مقتل أسراها الستة وصعوبة الأنفاق بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: مقتل الأمريكية عائشة نور في الضفة مأساوي
  • أخفى المعلومة.. جيش الاحتلال قتل 3 أسرى إسرائيليين قبل 9 أشهر
  • اخفى المعلومة.. جيش الاحتلال قتل 3 أسرى إسرائيليين قبل 9 أشهر
  • إعلام عبري: مقتل 3 أسرى إسرائيليين في غارة على قطاع غزة
  • أبو عبيدة مباركاً عملية “معبر الكرامة”: مسدس البطل الأردني أكثر فاعلية من جيوش جرارة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى