أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد محمد أبو الفتوح لاعب كرة القدم، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير  المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وثبت في تحقيقات النيابة العامة أنّ المتهم قاد سيارته على أحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاءه داخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه سؤل الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد أبو الفتوح النيابة محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات

تصدر محركات البحث خلال الساعات الأخيرة خبر القبض على الفنان سعد الصغير، في مطار القاهرة الدولي بتهمة ضبط مواد مخدرة بحوزته، إذ كشفت مصادر أن المخدرات المضبوطة معه عبارة عن نصف كيلو من زيت المارجوانا، وجاري التحقيق معه.

ولم يكن سعد الصغير هو الأول، فهناك العديد من الفنانين والمشاهير تم القبض عليهم من قبل بتهمة تعاطي وحيازة المخدرات، وهذا ما ترصده "الوفد" في التقرير التالي.

مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات

في نوفمبر 2022، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة أثناء عودتها من الخارج، وذلك بعد العثور معها على 12 كيس من مخدر الماريجوانا.

وفي 2014، تم القبض على الفنانة نهى العمروسي وبحوزتها مواد مخدرة، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه، وبعد 15 يومًا من التحقيق.

وفي 2013، تم إلقاء القبض على الفنانة دينا الشربيني أثناء شرائها مخدر الكوكايين في منطقة الزمالك، وتم الحكم عليها بالسجن لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه.

وفي 2013، تم القبض على الفنان أحمد عزمي وبحوزته كمية كبيرة من مخدرات الكوكايين والحشيش، وقضت المحكمة ببراءته لعدم استكمال الأدلة، وفي العام التالي 2014، تم القبض عليه أيضًا بكمين مرور وبحوزته شريط من الترامادول والحشيش والكوكايين، وتم إخلاء سبيله بكفالة 2000 جنيه، وقضت المحكمة ببراءته بعد بطلان إجراءات ضبطه.

وفي 2008، تم القبض على المطرب جورج وسوف بتهمة حيازة المخدرات، إذ وجد معه 30 جراما من مخدر الكوكايين أثناء وجوده في أحد الفنادق بالسويد قبل حفلة له.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب
  • القبض على 6 مخالفين لتهريبهم 51 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط كمية من مخدر الحشيش مع راكب بلجيكى
  • آخرهم سعد الصغير.. مشاهير خلف القضبان بتهمة حيازة المخدرات
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • حبس عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • بحوزته 50 طربة.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • إحالة فتاتين بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب إلى محكمة الجنح بمدينة نصر
  • ماذا قالت «الجنايات» في حيثيات حبس «صاصا» بعد دهس مواطن تحت تأثير المخدر؟
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة