ليبيا – أكد تقرير إحصائي لـ”منظمة الهجرة الدولية” نزوح قرابة الـ3 آلاف من الكفرة وربيانة بسبب أمطار غزيرة أحدثت فيضانات وانقطاعات بالتيار الكهربائي.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لإيواء نحو 600 فرد بما فيهم 50 عائلة سودانية في 4 مدارس ودار ضيافة ومركز صحي واحد في المدينتين فيما غادر آخرون مؤخرا بنايات مدرسية لجأوا إليها سابقا لضعف إمكانية الحصول على المياه وخدمات الصرف الصحي بسبب الاكتظاظ.

ووفقا للتقرير لجأ 33% من النازحين الذكور البالغين إلى هذه المدارس وبيوت الضيافة والمراكز الصحية و23% من الإناث البالغات فضلا عن 45% من الأطفال في وقت غمرت فيه المياه مستشفى “عطية الكاسح” ما أدى إلى نقل 35 مريضا إلى العيادات القريبة.

وبحسب التقرير قد تسهم الفيضانات وعدم وجود إضاءة صناعية كافية بسبب انقطاع التيار الكهربائي في زيادة عدد لدغات العقارب إذ أبلغ “عطية الكاسح” خلال هذا العام عن وفاة 2 مبينا إن غالبية عمليات اللدغ ليست مميتة لم يمنع حقيقة مفادها أن الأطفال أكثر عرضة لخطر التسمم من البالغين.

وبين التقرير إن مضادات السموم متاحة مع إمدادات إضافية في طريقها للوصول في وقت تم فيه الإبلاغ عن أضرار لحقت بالخدمات والبنية التحتية بما في ذلك المياه والكهرباء والاتصالات والنقل البري فالسيول تسببت في تضرر ما لا يقل عن 30 منزلا في الكفرة و16 في ربيانة.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب عن ملف الهجرة: الكثير من" المجرمين" دخلوا أمريكا بسبب الديمقراطيين

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بشأن ملف الهجرة، إنه وصل الكثير من المهاجرين "المجرمين" بسبب الديمقراطيين إلى الولايات المتحدة.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • عاجل - ترامب عن ملف الهجرة: الكثير من" المجرمين" دخلوا أمريكا بسبب الديمقراطيين
  • بسبب تضرر قطاع الطاقة.. أوكرانيا تستعد لأقسى شتاء منذ بداية الحرب
  • "المشاط" تبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية زيادة مشاركة القطاع الخاص بمشروعات تحلية المياه
  • بسبب حوداث عدّة منها وفاة مايا دياب.. أهالي السان سيمون - الجناح يقطعون الطريق!
  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • "الأورومتوسطي": "إسرائيل" تقوّض بشكل خطير حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو