صحيفة أثير:
2024-09-11@07:16:31 GMT

من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري العُماني؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري العُماني؟

رصد- أثير

مع ترقب الجماهير العُمانية انطلاق النسخة الجديدة من الدوري العماني “عمانتل” للموسم الجديد 2024/2025 اليوم، تضع أثير المتابع الرياضي قائمة أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري العماني.

ويتصدر نادي ظفار القائمة برصيد (11) لقبًا، فيما يليه نادي فنجاء الذي توج بـ (9) ألقاب في تاريخه، بفارق كبير عن الأندية التي تليهم في القائمة.

ويحتل نادي النصر المركز الثالث الذي توج باللقب (5) مرات في تاريخه، بينما تتساوى أندية النهضة، والسويق، والعروبة، برصيد (4) ألقاب لكل منهم.

وتوّج ناديي السيب، ومسقط، بـ(3) ألقاب لكل منهم، فيما حاز نادي صور على لقبين في تاريخه، بينما توّج ناديي عُمان، وأهلي سداب، بلقب واحد فقط.

الأندية الأكثر مشاركة في الدوري العماني
وتقدم أثير قائمة أخرى من إحصاءات الدوري العماني للمتابع الرياضي قبل انطلاق الموسم الجديد، وتلخص ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في الدوري العماني “عمانتل”.

ويتصدر ناديي النهضة، وظفار قائمة أكثر الأندية مشاركة في الدوري برصيد (22) مرة، فيما يليهم نادي النصر الذي شارك (21) مرة، بينما شارك نادي العروبة (18) مرة في تاريخه، ويليهم نادي عُمان الذي شارك (17) مرة.

وتساوى ناديي السويق، والسيب، في المشاركة (16) مرة في الدوري، فيما شاركت أندية، صحم، وصور، ومسقط، (15) مرة، في تاريخهم.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الدوری العمانی فی الدوری فی تاریخه

إقرأ أيضاً:

الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة

أسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات بطولة العالم للقدرة في فرنسا، بتتويج أبطال مونديال 2024 في ميادين مونبازير التي استضافت فعاليات الحدث، بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية رسمياً على هامش مراسم التتويج في حفل الختام استضافة محافظة العلا في المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من البطولة في 2026.

وتوج قائد الفريق الملكي البحريني، الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالميدالية الذهبية في فئة الفردي للنسخة الثانية توالياً، كما حصل جواده "أفيريست لا ماجوري" على جائزة أفضل حالة خيل في البطولة، وحصل الفارس الإماراتي سعيد أحمد جابر الحربي على الميدالية الفضية بعد إحرازه الوصافة على صهوة «كاسلبار كادبرا»، ليؤكد فرسان الإمارات حضورهم المميز بعد اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة توالياً، فيما نالت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية.

فرسان #الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنساhttps://t.co/b22ks1u3gS

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وجرت خلال مراسم التتويج تكريم الفائزين ضمن المراكز العشرة الأولى من بينهم وصيف مونديال بوذيب في الإمارات 2023 وبطل النسخة 2021 في إيطاليا، الفارس سالم حمد ملهوف الحائز على المركز الخامس على صهوة "هدير".

واحتفظ المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق في بطولة العالم للقدرة، ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية فيما حصد المنتخب الماليزي الميدالية البرونزية.

ووصف الحربي الجواد "كاسلبار كادابرا" بأنه بطل غير متوج بعد الأداء المميز الذي قدمه على مدار السباق، وليس بغريب عليه كونه ابن الفرس "اليمامة" نجمة مونديال 2014، متوجهاً بالشكر والتقدير لفرق العمل من نادي دبي للفروسية وجميع القائمين على جهودهم في تقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات أمام فرسان الإمارات في البطولة.

مقالات مشابهة

  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • تتويج "مرافق" ضمن جوائز الابتكار في الاستدامة
  • 9 أيام يسن صيامها فيما تبقى من شهر ربيع الأول.. اعرف موعدها 
  • وزير خارجية الدنمارك: لدينا نفس الرأي مع مصر فيما يتعلق بالشراكة الدولية
  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • علا غادرت منزل ذويها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئاً
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • نادي النصر يتعاقد مع اللاعب المغربي أمين فرحان استعدادا لانطلاق منافسات الدوري الممتاز