رصد – أثير

كشف الاحتلال الإسرائيلي عن بعض الأرقام والخسائر التي تعرضت لها قواته خلال حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023 وتستمر لليوم 314 على التوالي.

ونقلت الجزيرة عن بيان لوزارة الحرب الإسرائيلية، استقبال أقسام التأهيل ما يزيد عن 10 آلاف جنديًا جريحًا منذ بداية الحرب، منهم 3700 جندي يعانون من إصابات في الأطراف بما في ذلك 192 إصابة في الرأس، و168 مصابًا بجروح في العين، و690 مصابًا بجروح في الحبل الشوكي، و50 مصابًا من مبتوري الأطراف يعالجون في قسم إعادة التأهيل.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية أنه يتم استقبال أكثر من 1000 جريح شهريًا، مضيفةً أن 68% من الجنود الجرحى هم من جنود الاحتياط ومعظمهم من من فئة الشباب.

وكشفت الجزيرة عدد القتلى الإسرائيليين الذي وصل عددهم إلى 690 جنديًا وضابطًا، بينهم 330 جندي قتلوا منذ بداية المعارك البرية في غزة يوم السابع والعشرين من اكتوبر. وتأتي هذه الأرقام في وقت لم يكشف فيه الاحتلال عن الحصيلة الحقيقية للقتلى والجرحى في غزة، وهو ما اتضح من تصريحات مسؤولين إسرائيليين ألمحوا إلى أن قوات الاحتلال تدفع أثمانًا باهظة خلال المعارك الدائرة في غزة.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يشن حرب إبادة وتطهير عرقي في قطاع غزة أسفر عن ارتقاء ما يزيد عن 39000 شهيد و10 آلاف مفقود معظمهم من النساء والأطفال، إضافة لدمار هائل في المنازل والمدارس والمستشفيات، وتعمد خلق مجاعة قاتلة.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 339 على التوالي إلى 40988 شهيداً، ونحو 94825 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 16 فلسطينياً وإصابة 64 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب مجزرتين ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوماستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف الاحتلال على مناطق بغزةوأشارت إلى وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024قصف قطاع غزةاستشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، استهدف منازل وتجمعاً للفلسطينيين في مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد طفلة وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنزل في حي التفاح بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • لبنان: جريح في الغارة الإسرائيلية على أطراف جويا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • معظمهم نساء وأطفال.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 40988
  • شاهد: جندي إسرائيلي رقص فرحا بعد قنص المتضامنة عائشة نور في نابلس
  • الأسهم الأوروببة ترتفع بعد أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 24 قتيلًا و 299 مصابًا
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • الداخلية السعودية تتوعد بعقوبات قاسية.. ترحيل أكثر من 11 شخص وضبط نحو 1000 آخرين في الحدود بينهم 39% يمنيين
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر