ارتفاع ضغط الدم مشكلة تواجه كثير من البشر، وربما تؤثر سلبًا على الصحة العامة، وقد تؤدي إلى مضاعفات قلبية خطيرة، لذا وجب التنويه إلى بعض المشروبات التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وتستوجب البعد عنها قدر الإمكان، لتجنب مخاطرها الصحية.

يعمل ارتفاع ضغط الدم على زيادة الضغط على الشرايين، ما يؤدي إلى تصلبها في بعض الأحيان، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتات الدماغية، بحسب موقع «Times of India».

مشروبات تسبب ارتفاع ضغط الدم

هناك بعض المشروبات التي تساهم في رفع ضغط الدم، لعل أبرزها المشروبات الغازية والقهوة، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والصوديوم، التي تجعلها ضارة على صحة القلب، فالقهوة على الرغم من كثرة فوائدها الصحية، إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الكافيين.

ويجب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون المُشبعة والملح والزيوت الصناعية، وضرورة إدخال الفواكه والخضروات في النظام الغذائي لمريض الضغط، وضرورة ممارسة النشاط البدني من خلال المشي السريع أو السباحة وركوب الدراجات.

خطورة القهوة على مرضى الضغط

يقول الدكتور محمد عبدالهادي، مدير المعهد القومي للقلب، أنه القهوة لا ينصح بتناولها لمن يعانون من انخفاض ضعط الدم الشديد، حتى لا يتسبب في زيادة ضربات القلب.

ويضيف «عبد الهادي» لـ«الوطن»، أنه على الرغم من فعالية القهوة سريعة التحضير في علاج الضغط المنخفض، إلا أنه لا ينصح بها لأصحاب الأمراض المزمنة وخاصة مرضى القلب، لاحتوائه على مادة الكافيين، مشددًا على ضرورة قياس الضغط خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وعمل الفحوصات بشكل مستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم المشروبات القهوة الكافيين ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات

المناطق-واس

أصدرت السلطات الأمريكية أمس أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان، وخرجت عن السيطرة جنوبي الولاية.

وأفاد الدفاع المدني بالولاية أن طواقمه لم تتمكن من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأحد، كما أن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.

أخبار قد تهمك فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات 9 سبتمبر 2024 - 2:36 صباحًا رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها 9 سبتمبر 2024 - 2:29 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 3:07 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ما هي الأعراض التي تشير إلى مقاومة الأنسولين؟
  • ارتفاع ضغط الدم يهددك بالعمى!
  • تحذيرات من مخاطر طقطقة الرقبة وعلاقتها بالسكتة الدماغية
  • انخفاض الضغط والسكر.. أبرز أسباب الدوخة بعد الطعام
  • 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • دراسة تكشف تأثير الخضروات في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب