ضمن جولاته الميدانية المفاجئة إلى المشروعات الثقافية، قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بزيارة تفقدية لمشروع "واحة الثقافة" و"قصر الإبداع الفني" بمدينة 6 أكتوبر.


بدأ الوزير جولته بتفقد مشروع "واحة الثقافة"، التابع لدار الأوبرا المصرية، والمقام على مساحة 26 ألف متر مربع. يضم المشروع مبنى إداريًا، وقاعات تدريب، وقاعات عرض، ومخازن، ومسرحًا يتسع لأكثر من 1200 مشاهد، بالإضافة إلى مجموعة من المباني لخدمة العروض الفنية، وورشًا، وساحات انتظار سيارات، وساحة خارجية .

اطلع الوزير على التجهيزات الفنية واللوجستية التي تم تنفيذها في الموقع، وناقش مع الفريق المسؤول خطة العمل المتبقية شدد الوزير على أهمية الانتهاء من كافة الأعمال في أقرب وقت ممكن، واستغلال المساحة الخارجية لإقامة فعاليات متنوعة، كما وجه بإنهاء تجهيزات المسرح وغرف الفنانين وصالة التدريبات وإقامة فعاليات تجريبية بها.

عقب ذلك، تفقد الوزير أعمال تطوير 
ورفع كفاءة "قصر الإبداع الفني" بالحي السابع بمدينة 6 أكتوبر، واجتمع بالقائمين على القصر للوقوف على أسباب تأخر الانتهاء من أعمال التطوير، واستمع إلى مقترحاتهم لتحسين بيئة العمل.

أكد الوزير على أهمية تسريع وتيرة العمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، مشيرًا إلى أن قصر الإبداع الفني يمثل ركيزة أساسية لدعم المبدعين والمثقفين في مدينة 6 أكتوبر، حيث يوفر لهم منصة للتعبير عن مواهبهم وإبراز قدراتهم الفنية

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف العمل  خلال الفترة القادمة للانتهاء من كافة  المشروعات الثقافية ، وتعزيز البنية التحتية الثقافية في مصر، والمساهمة في تحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى بناء الإنسان ونشر الوعي الثقافي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يطلق حوارًا وطنيًا موسعًا مع مختلف الأطياف الثقافية

قال أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن الوزارة بدأت في عقد سلسلة لقاءات مع مختلف أطياف المثقفين مطلع الأسبوع الجاري، وكان أولها عقد لقاء مع اتحاد الكتاب بحضور قيادات الوزارة ومجلس إدارة الاتحاد، وذلك للتعرف على مختلف الرؤى والأفكار، ضمن سعي الوزارة للانفتاح على مختلف التوجهات.

موعد لقاء وزير الثقافة مع نقابة الفنانين التشكيليين

وأشار في تصريحاته لـ«الوطن» إلى أن اللقاء مع نقابة الفنانين التشكيليين سيكون بعد انتهاء انتخابات النقابة، موضحا أن في الفترة المقبلة ستعقد سلسلة لقاءات سواء الفردية أو الكيانات التي ينضوي تحتها المثقفون.

اللقاءات تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى

ولفت إلى أن هذه اللقاءات تستهدف الاستماع إلى مختلف الرؤى والآراء إزاء القضايا المرتبطة بتطوير منظومة العمل الثقافي، ما يُسهم في تفعيل استراتيجية ثقافية تكون بمثابة مشروع لمستقبل الثقافة في مصر، مؤكدا دعمه الكامل لتنفيذ أي أفكار أو مبادرات ثقافية قابلة للتنفيذ، وفقًا للإمكانات المتاحة، لتحقيق العوائد المرجوة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يطلق حوارًا وطنيًا موسعًا مع مختلف الأطياف الثقافية
  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر
  • وزيرة الثقافة التونسية تثمّن جهود الشارقة الثقافية
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية بمدينة حدائق أكتوبر
  • وزير الثقافة يفتتح معرض بكرا اللي جاي لحصاد عام من مبادرة بستان الإبداع
  •  وزير الثقافة يفتتح معرض «بكرا اللي جاي» لحصاد عام من مبادرة «بستان الإبداع»
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا "واحة أكتوبر" بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض