بحث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مسئولي مؤسسة مصر الخير ومواهب، آخر الإستعدادت الخاصة باستضافة مصر للبطولة الدولية في تحدي الروبوتات.

أكد صبحي في تصريحات صحفية اليوم أن البطولة تأتي في إطار تنفيذ البروتوكول المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وكلا من مؤسستي مصر الخير ومواهب، موضحا أن البطولة سوف تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 حتى 28 سبتمبر القادم، وبمشاركة العديد من دول العالم المختلفة ويبلغ عددها 11 دولة وبمجموع 3 آلاف متسابق بداية من عمر 4 سنوات إلى 24 سنة.

اشرف صبحى يبحث استعدادات بطولة تحدي الروبوتات

ونوه بأن تلك البطولة ستشهد تواجد العديد من مختلف دول العالم وهي البطولة الأولى الدولية والتي يشارك فيها العديد من الدول، وسوف يحصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية ومنح دراسية بالخارج.

اشرف صبحى يبحث استعدادات بطولة تحدي الروبوتات

وعلى هامش اللقاء، وجه وزير الشباب والرياضة بالإسراع من خطوات إشهار اتحاد نوعي للذكاء الصناعي وللبرمجة يكون له دور فعال على المستوى المحلي والدولي.

حضر اللقاء الدكتورة نجوى السيد مدير قطاع البحث العلمي بمؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواهب للتدريب وتطوير المهارات، والدكتور أحمد دويدار المدير التنفيذي بمؤسسة مواهب، والدكتور أسماء معاذ مدير تعزيز برنامج الروبوتات ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضاًللعام الثاني على التوالي.. المسابقة الدولية للروبوتات في العلمين الجديدة

محافظ مطروح يُشارك بختام بطولة العلمين للروبوتات في نسختها الثانية

فريق جامعة أسيوط ASME assuit يتصدر مصريا ويتنافس عالميًا في مسابقة تحدي الروبوتات مصر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روبوتات الربوتات مسابقة الروبوت مسابقة روبوتات الشباب والریاضة تحدی الروبوتات مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا

أطمأن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال اتصال هاتفي ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، على كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وأكد أشرف صبحي حرصه على المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل على توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لأندية كرة الطاولة
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • بمشاركة 48 لاعباً يمثلون 12نادياً..انطلاق منافسات بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاة للبطلة فريال أشرف
  • وزير الشباب والرياضة يبحث توفير رعاه للبطلة فريال أشرف عقب عودتها للتدريب
  • بطولة الفجيرة الدولية للرماية الجبلية تعود بنسخة جديدة في فبراير 2025
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي