ليبيا – بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة تصريف الأعمال محمد الحويج بديوان الوزارة مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولة ليبيا، ليو جيان، سير العلاقات التجارية والاستثمارية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وحضر اللقاء مستشار الوزير شذر الصيد، ورئيس مجلس إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة السيد نعيم أبو عبدالله، ورئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني السيد ميلاد البركي.

وتناول الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة مشاركة القطاع الخاص في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي سيعقد 6 سبتمبر 2024م في جمهورية الصين بمدينة بكين .

وأكد الحويج على أهمية تطوير وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار، معربًا عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصينية والمستثمرين لدخول السوق الليبي بهدف خلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص .

من جانبه، عبّر القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دولة ليبيا .

ووجه وزير الاقتصاد والتجارة إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة، ومجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، بالتعاون مع اتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة لتنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس في الربع الأول من عام 2025م .

كما تلقى الحويج دعوة من نظيره الصيني لزيارة جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد اقتصادي وتجاري للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جمهوریة الصین الشعبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية

القاهرة (أ ش أ)

بحث الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، مع إيمانويل تشافيز، رئيس المجلس الدولي للمطارات "ACI" لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا، سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، استعراض أحدث التقنيات والابتكارات في قطاع الطيران المدني، كما تمت مناقشة أوجه الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الإفريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفني، عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الحالية.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

وأشاد رئيس مجلس المطارات الإفريقي، بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الدول الإفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادي بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء وباختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها في نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية
  • حاكم رأس الخيمة يحضر ندوة التعاون الاقتصادي والتجاري في الصين
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • 29 أكتوبر انطلاق المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي في طرابلس
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية