الوطن | متابعات

قام المهندس بالقاسم خليفة حفتر، المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بجولة تفقدية موسعة شملت مشاريع الإعمار والتنمية داخل مدينة البيضاء.

تضمنت الجولة المرور على مشروع الجسور الذي يُعتبر أحد المشاريع الحيوية في المدينة، بالإضافة إلى تفقد صيانة عمارات الإسكان العام وعدد من المشاريع الأخرى التي يجري تنفيذها لتعزيز البنية التحتية في البيضاء.

تأتي هذه الجولة في إطار حرص الصندوق على متابعة سير العمل وضمان تنفيذ المشاريع وفق الجداول الزمنية المحددة، بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات واستقرار المدينة.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض

تفقّد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المكتبات، مشروع “بيت الثقافة” في (واحة الملك سلمان) بمدينة الرياض، اليوم، والذي من المقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام الحالي.
ويقع “بيت الثقافة” في (واحة الملك سلمان) على مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، من إجمالي مساحة المشروع والبالغة خمسة وعشرين ألف متر مربع، ويضم البيت الثقافي، في دوره الأرضي: منطقة عمل مشتركة، ومعملاً تقنيّاً، ومقهى، ومكتبة للأطفال، فيما تقع المكتبة الرئيسة في الدور الأول، ويتضمن المخطط الرئيسي للمشروع، ساحة رئيسة، ومنطقة عربات الأطعمة، ومنطقة أنشطة للأطفال، وجلسات خارجية، وساحة الفن، ومنطقة متعددة الاستخدامات.


ويأتي “بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان ضمن 153 بيت ثقافة موزعة على عددٍ من مناطق المملكة، وسيشهد العام الحالي افتتاح 6 بيوت للثقافة تتمثل في بيوت الثقافة بالرياض، بريدة، حائل، جيزان، نجران، وسكاكا، لتضاف إلى بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة، اللذين شرعا أبوابهما في العام الماضي.
وسجّل “بيت الثقافة” في الدمام عدداً كبيراً من الزيارات بلغت أكثر من 52 ألف زائر منذ افتتاحة في شهر مارس من هذا العام، بعد أن كان متوسط عدد الزيارات في المكتبة العامة بالدمام قبل تطويرها لا يتجاوز 5076 زائراً سنوياً، فيما زار “بيت الثقافة” في محافظة أحد رفيدة أكثر من 46 ألف زائر، وسجل بيتا الثقافة في المدينتين نسبة رضا الزوار مرتفعة تجاوزت 93%.
وتفتح بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة أبوابهما لـ 15 ساعة يومياً، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الـ 12 منتصف الليل، واحتضنتا 56 يوماً من الفعاليات، بحضور تجاوز الـ 10 آلاف، فيما بلغت عدد الأنشطة المقامة في بيتي الثقافة في الدمام وأحد رفيدة 885 برنامجاً ونشاطاً، استفاد منها أكثر من 18400 مستفيد، ووصلت إعارات الكتب منهما 7600 إعارة، وحظي بيت الثقافة في الدمام وبيت الثقافة في أحد رفيدة بتفاعل لافت من أبناء المدينتين، حيث بلغ عدد المتطوعين 360 متطوعاً بـ 2500 ساعة تطوعية.

مقالات مشابهة

  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • الإعمار تعلن قرب المباشرة بإنشاء الدور السكنية ضمن مدينة الجواهري
  • محافظ جنوب الباطنة يتفقد عددًا من المشاريع في وادي المعاول والعوابي
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • عقيلة: صندوق إعادة الإعمار أنجز المشاريع في زمن قياسي وبجودة عالمية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • بريجة يكشف "ثقبا ماليا" في الدار البيضاء: مشاريع مكتملة لكن ميزانياتها لا تزال مفتوحة
  • مجلس عمالة الدار البيضاء يعيد النظر في مشاريع الناصري القابع في السجن على خلفية "اسكوبار الصحراء"
  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض
  • امغيب: طريق “مصر ليبيا تشاد” مشروع استراتيجي مهم أمنياً واقتصادياً