صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة نظمت زيارة ميدانية للقاعدة البحرية بالإسكندرية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتنظيم زيارات لطلبة المدارس والجامعات للتعرف على إنجازات الدولة المصرية والجهود المبذولة من أجل تحقيق التنمية الشاملة ومشاهدة أهم المشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع، ونقل صورة حقيقية عن الطفرة التنموية التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية.

وأكد النعماني، على أهمية زيارة طلاب الجامعات لمثل تلك الأماكن الحيوية والمواقع الإستراتيجية للدولة، الأمر الذي يساهم فى تنمية الوعى الوطني في نفوس الشباب وغرس قيم الولاء والانتماء وتقوية الارتباط بالقوات المسلحة المصرية الباسلة والقوات البحرية.

وأضاف الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الزيارة شملت تعريف الطلاب بمراحل تطور القوات البحرية وأهم الحدود البحرية المصرية، إلى جانب تعريفهم بالقدرة العسكرية للقوات البحرية والأسلحة الجديدة والسفن والمدمرات المستحدثة التى تمت إضافتها للقاعدة، مما يعكس مدي اهتمام الدولة بمستوي التسليح البحري وفق أعلى مستوى من الجودة والإتقان.

وقال محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن الزيارة تعد استكمالا لسلسلة زيارات ميدانية تنظمها إدارة الجامعة بهدف تعريف الطلاب بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية فى تنفيذ مشروعات تنموية قوية وعملاقة من شأنها توفير فرص عمل للشباب وضمان مستقبل أفضل للوطن، مضيفاً أن الزيارة شارك بها ٥٠ طالب وطالبة، وتم تنفيذها تحت إشراف العقيد محمد حمدي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وبمشاركة وفد من الجامعة ضم عدد من أعضاء هيئة التدريس ومشرفي إدارة رعاية الشباب المركزية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج قوات الدفاع الشعبي والعسكري القاعدة البحرية بالإسكندرية

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم

  تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية فى ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة ،  وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة فى إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطنى " إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية " والذى عقد على مدار أربعة أيام خلال شهر سبتمبر الجارى .


بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ ح / طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادى بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور إستراتيجى فى إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الإستراتيجية .


وشارك فى البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة ، وقد روعى مشاركة عدد من ذوى الهمم فى إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم فى جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة .


تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصرى وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومى المصرى .


وقد حرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الإستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين .


وإختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوى الهمم ، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية ، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج ، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • مد فترة القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية المصرية حتى 22 سبتمبر
  • مد فترة القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية حتى 22 سبتمبر
  • مد فترة القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية حتى 22 سبتمبر الجاري
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ان القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة والأمن بصنعاء
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية"
  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم