محافظ كركوك يتوعد البلدية: أمامكم أسبوعان فقط لتنظيف المدينة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»

يعاني الكثيرون من انسداد رأس «الدش»، وذلك بسبب تراكم الترسبات الجيرية البيضاء القاسية، والتي لا يمكن تنظيفها بسهولة، ما يجعل العديد من ربات البيوت حول العالم، يبحثون عن الحل المنزلي الأسهل لتنظيفها، والتخلص من هذا الأمر، الذي لا يقتصر فقط على رأس الدش بل على العديد من الأماكن داخل المنزل.

وتراكم الترسبات الجيرية أمر شائع في الحمام والمطبخ، حيث تتشكَّل عادة في الغلايات وعلى الصنابير وفي المراحيض وأيضا على رؤوس الدش، وعلى الرغم من أنها غير ضارة تمامًا للإنسان، إلا أنها قد تكون قبيحة المنظر، كما أنها تؤدي إلى سد فتحات رأس الدش وتعطيل تدفق المياه.

كيفية إزالة الترسبات الجيرية من على الدش والصنابير

بحسب موقع «دايلي إكسبريس»، فإن خبراء التنظيف العالميين، كشفوا عن أن هناك مكونا سحريا طبيعيا، بدلاً من اللجوء إلى منتجات التنظيف الكيميائية لمعالجة هذه المهمة.

وعلى الرغم من أن استخدام الخل الأبيض هو العلاج المنزلي الشائع إلا أن هذا الحل قد يستغرق وقتا طويلا، بحسب التقرير، مشيرا إلى أن استخدام حمض الستريك الذي يمكنه إذابة الترسبات الجيرية العنيدة، سيؤدي إلى نتائج مثالية.

«إن التنظيف باستخدام صودا الخبز أو الخل لطيف للغاية على المادة، ولكنه يستغرق بعض الوقت، وهناك طريقة أسرع وهي استخدام حمض الستريك»، بحسب التقرير.

طريقة تنظيف رأس الدش بمنتج منزلي واحد

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية، طريقة استخدام حمض الستريك «الليمون» للتخلص من الترسبات الجيرية التي تؤدي لانسداد رأس الدش:

افصل رأس الدش عن الخرطوم. قم بفكه ووضعه في وعاء غسيل مملوء بالماء الساخن وليس المغلي ضع ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك.

إذا كان لديك رأس دش لا ينفصل، فما عليك سوى الحصول على كيس كبير بما يكفي وملئه بالماء وحمض الستريك قبل ربطه في مكانه بشريط مطاطي أو رباط شعر على رأس الدش.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • محافظ كركوك:الرئيس رشيد مع إرساء الدعائم الصلبة للتعايش السلمي في المحافظة
  • معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التربية يناقشان سُبل دعم المدينة
  • قبل دخول الشتاء.. طريقة سهلة وآمنة لتنظيف الدفاية الكهربائية
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • أسرع طريقة لتنظيف رأس الدش والصنابير بمنتج منزلي واحد.. «هيرجع جديد»
  • حادث سير يودي بحياة معاون محافظ الأنبار وثلاثة آخرين على طريق كركوك - تكريت
  • محافظ الغربية: تشديد الرقابة على المخابز البلدية بسمنود وحملات مستمرة لضبط المتلاعبين بالدعم