نفى القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، ما زعمته وسائل إعلام، من صعوبة التواصل مع رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة يحيى السنوار.

ونقل حساب الحركة الرسمي على تليغرام، عن حمدان قوله: "ذكرت في تصريحاتي التي صدرت عني أمس أنه بحكم طبيعة المعركة والعدوان الصهيوني هناك بعض الصعوبات، لكن التواصل دائم، ويحقق المصالح المرجوة، وإدارة الحركة تتم على نحو جيد".



وكان حمدان أجرى مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس، تناول فيها التطورات الأخيرة، ولقاء الدوحة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار، فضلا عن تأكيده أن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بخير، ونفيه اغتياله من قبل الاحتلال.



وذكر أن "قيادة الحركة تتابع مع الأخ المجاهد أبو إبراهيم السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي،  والأمور تسير بطريقة سلسة، وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية".

وكان حمدان قال في مقابلته، إن الحركة "تفقد الثقة في قدرة الولايات المتحدة على التوسط في وقف إطلاق النار".

وشدد على أن حماس لن تشارك في المحادثات إلا إذا ركزت على تنفيذ الاقتراح الذي كشف عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب ألقاه في أيار/ مايو الماضي وقبلته الحركة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حماس السنوار الاحتلال حماس الاحتلال السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس: مزاعم العدو بوجود مقاومين في مواصي خانيونس أكاذيب مفضوحة

الثورة نت/..
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، أن مجزرة مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة، هي جريمة تأتي ضمن مخطط العدو الصهيوني لإبادة الشعب الفلسطيني.

وشددت الحركة في بيان لها، على أن مزاعم العدو بوجود مقاومين في مكان الاستهداف هي أكاذيب مفضوحة لتبرير هذه الجرائم البشعة.

وأشارت إلى أن المقاومة نفت مرارًا وجود أيٍّ من عناصرها في المناطق المدنية أو استخدامها لأغراض عسكرية.

وقالت الحركة: إن هذه المجزرة تُعد حرب إبادة متواصلة ضد الشعب الفلسطيني، مدعومة بغطاء من الإدارة الأمريكية.

ودعت حركة “حماس” المجتمع الدولي، الأمم المتحدة، وكل المؤسسات الإنسانية، للتحرك الفوري لوقف العدوان المتوحش، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة أمام المحاكم الدولية على هذه المجازر المتكررة بحق المدنيين العزل.

مقالات مشابهة

  • من المرشد إلى السنوار
  • مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوان
  • المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • رسالة شكر وتقدير من السنوار الى أسامة سعد
  • حماس: مزاعم العدو بوجود مقاومين في مواصي خانيونس أكاذيب مفضوحة
  • كنعاني ينفي مزاعم الهجوم على مراكز مرتبطة بإيران في سوريا
  • أسامة حمدان: تصعيد الاحتلال بالضفة يهدف إلى ترحيل مليوني فلسطيني للأردن
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة