ناقش الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات مع مجلس الدولة بهدف تحسين الأداء وتطوير الخدمات المقدمة من المجلس .

الدهون المختارة بشكل صحيح تحسن الأوعية الدموية


جاء ذلك خلال استقبال المستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة ، لرئيس الأكاديمية ،و قدم  عبد الغفار التهنئة للمستشار عبود على ثقة القيادة السياسية في توليه منصب رئيس مجلس الدولة المصري، و تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الدولة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مختلف المجالات، بما في ذلك تقديم الأكاديمية استشارات تكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية المعلوماتية بمجلس الدولة
التحول الرقمي

أشاد المستشار أحمد عبد الحميد عبود بالدور الذي تقوم به الأكاديمية في مجال التحول الرقمي لمجلس الدولة منذ توقيع بروتوكول التعاون في مارس ٢٠١٨، مؤكدا على الجهد المتميز الذي يبذله فريق عمل الأكاديمية برئاسة الدكتورة سارة السعدني استشاري تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بمجلس الدولة.


و عبر عبد الغفار عن تقديره لمجلس الدولة المصري ودوره الكبير في تحقيق العدالة وحماية الحقوق والحريات ، مقدما درعًا تذكاريًا للمستشار أحمد عبد الحميد عبود، تعبيرًا عن التقدير والاحترام  
تعمل الأكاديمية كبيت خبرة للدول العربية في تأهيل الكوادر البشرية، وهي تابعة لجامعة الدول العربية منذ تاسيسها من  ٥٠ عاما،  و تعمل على تحقيق إنجازات بارزة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي .
التصنيفات العالمية والورش
  نجحت الأكاديمية في حصد مراكز متقدمة عالميا في تصنيف التايمز لاهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠٢٤، كما حصلت على تقييم 5 نجوم في سبعة مؤشرات مختلفة ضمن تقييم "كيو إس"، و تصدرت المركز الأول محليًا والـ112 عالميًا في جودة التعليم وفقًا لتصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام ٢٠٢٢.

وهي أول جامعة في مصر والمنطقة تؤسس كلية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي منذ خمس سنوات، و تضم الأكاديمية تخصصات متنوعة مثل الهندسة، إدارة الأعمال، الإعلام، الذكاء الاصطناعي، والعلوم الصحية الطبية

واستضافت الأكاديمية النسخة الجديدة لكأس العالم للبرمجيات لعام ٢٠٢٤ مع جامعات دولية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعتي بيركلي وستانفورد.
ونظمت الأكاديمية  ورشة عمل عربية لدعم صناعة بناء وإصلاح السفن في الدول العربية، بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية
ومن جهته ، أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار أن الأكاديمية تلعب دورًا مهمًا في تأهيل الشباب العربي وتشجيعهم على ريادة الأعمال لمواجهة التحديات وتحقيق النجاح في مختلف المجالات. كما أشار إلى أن الأكاديمية تتميز برأس مال بشري قوي يتم تأهيله على أعلى مستوى في أفضل الجامعات العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التحول الرقمي تكنولوجيا المعلومات التنمية المستدامة الاكاديمية الدول العربیة مجلس الدولة عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية


استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة حنان حمدان ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية.

وتناول اللقاء سُبل تعزيز التعاون والشراكة المتميزة بين الوزارة والمفوضية، حيث أعربت الممثلة الأممية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم الخدمات للاجئين في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة وتقديمها لكافة أشكال الحماية والرعاية لهم على قدم المساواة مع المصريين خاصة في خدمات الصحة والتعليم وترحيب الشعب المصري باستقبال اللاجئين.

كما وجهت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية التهنئة لوزيرة التضامن الاجتماعي لتوليها مسئولية الوزارة، ومؤكدة الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم للوزارة في كافة برامج العمل المشترك.

وتم استعراض ملف الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف مصر من اللاجئين وخطط التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين اللقاء، وفي ذلك الإطار تم تناول تداعيات الأزمة في السودان وتردى الأوضاع الإنسانية في غزة ودور الهلال الأحمر المصري في إطار جهود الدولة للاستجابة للأزمات والكوارث الدولية بالتنسيق والشراكة مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء علي التعاون من أجل وضع رؤية استراتيجية مشتركة لتعزيز واستدامة الجهود الخاصة بدعم اللاجئين في مصر.

حضر الاجتماع السيد إيراج ايمومبرديف مساعد ممثل المفوضية للعمليات والاستاذة نهى خليفة مسؤولة التنسيق الحكومي بالمفوضية، كما حضر الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، والأستاذة دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون العلاقات الدولية والدكتور أحمد سعدة معاون وزيرة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذي لصندوق دعم العمل الأهلي.

1000151153 1000151149 1000151145 1000151141 1000151126

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية
  • أبرز الملفات على طاولة مجلس جامعة الدول العربية اليوم
  • الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ووزارة المواصلات القطرية تبحثان تعزيز التعاون
  • سفير تركيا: زيارة السيسي تشجع على التعاون والتضامن مع مزيد من الدول العربية
  • قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية تناقش تعزيز التعاون بين القطاعات الأكاديمية والصناعية في سلطنة عمان
  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • وزيرة التضامن تستقبل ممثلة المفوضية السامية لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • المفتي يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل التعاون
  • اليمن تتسلم رئاسة مجلس جامعة الدول العربية وتعلن موقفًا بشأن فلسطين ومصر