تقوم بلدية محافظة القطيف متمثلة ببلدية صفوى بأعمال إنشاء الطريق الدائري الجديد في أم الساهك، بطول 1300 متر وعرض 25 مترًا، ليشكل حلقة وصل حيوية تربط بين مختلف أحياء المركز وقراه. بالاضافة إلى فك الاختناقات المرورية في البلدة.تسهيل حركة السيرويشمل الطريق إنشاء الشارع الدائري بمركز أم الساهك أعمال السفلتة لكلا الجانبين، وأعمال مواقف السيارات، إضافة إلى أعمال الإنارة، وأدوات السلامة المرورية على الطريق، والذي يسهم بفك الاختناقات المرورية وتسهيل عملية السير.


ويوفر الطريق الجديد بديلاً يسهم في تسهيل حركة السير، واختصار المسافات والأوقات، خاصة مع ربطه بعدد من القرى والأحياء الرئيسية، مثل ”الدريدي، وأبومعن، والرويحه“، إضافة إلى مجموعة الدفاع الجوي الخامسة.
أخبار متعلقة صور.. 50 موظفًا يطورون مهاراتهم الإبداعية في الشرقيةالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأمطار خفيفة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال إنشاء الطريق - اليوم أعمال إنشاء الطريق - اليوم أعمال إنشاء الطريق - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });رؤية المملكة 2030وذكرت البلدية أن هذا المشروع يتماشى مع أهداف ”رؤية المملكة 2030“، التي تركز على تحسين جودة الحياة، من خلال تطوير البنية التحتية، وتوفير شبكة طرق متكاملة وآمنة. ويمثل الطريق الجديد بوابة جديدة لأم الساهك، تسهم في تعزيز انسيابية الحركة، وتخفيف الضغط على المداخل الأخرى. حيث يفتح الشارع بوابة ومدخل جديد لمركز أم الساهك، وتحسين كفاءة شبكة الطرق لتحقيق أدوات ومعايير السلامة المرورية وانسيابية الحركة وفك الاختناقات المرورية والازدحام على المداخل الأخرى، والذي يعزز دعم البنية التحتية للخدمات البلدية، ويساعد في تحقيق جودة الحياة والمزيد من التطوير التنموي في مركز أم الساهك بمحافظة القطيف بصفة عامة.
والجدير بالذكر إن هذا الشارع الدائري كان إكماله يعتبر حلم لدى المواطنين بصفة عامة وقاطني مركز أم الساهك بصفة خاصة، حيث يعتبر الشارع استكمال الطريق الدائري الذي بدأ به العمل من قبل وزارة النقل من عام 2008 تقريبا، وبقي هذا الطريق والمفصل في الجهة الشرقية معطل حيث اعترضت الشارع معوقات عدة أهمها الممتلكات الخاصة وخاصة الممتلكات الزراعة منها من الطرف الشرقي، وتعد خطوة بلدية محافظة القطيف تحقيق ذلك الحلم وفتح منفذ واسع للمركز، والذي يخدم حركة السير .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس أم الساهك محافظة القطيف الطريق الدائري الجديد أم الساهك الاختناقات المرورية الاختناقات المروریة أعمال إنشاء الطریق أم الساهک

إقرأ أيضاً:

مسؤول أردني سابق: لدينا جيش قوي وإسرائيل لن تفتح على نفسها بوابة بطول 300 كم

أكد الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق أن إسرائيل التي تتخبط لا يمكنها من الناحية العسكرية أن تفتح على نفسها بوابة من 300 كيلومتر أو أكثر تكون قابلة للانفجار.

جاء ذلك في تعليق الدكتور العناني على قتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار قرب معبر اللنبي (جسر الملك حسين) بين الأردن والضفة الغربية، في عملية هي الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال في مقابلة مع قناة الجزيرة "إن الأردن دولة ذات سيادة ولديها جيش قوي ومتقاعدون عسكريون كثيرون يعرفون كيف يستخدمون السلاح، ولذلك لن يتورط الإسرائيليون في فتح جبهة جديدة".

وعن إمكانية اتخاذ إجراءات استثنائية بعد العملية، أوضح المسؤول الأردني السابق أن إسرائيل حاولت من قبل عندما بنت مطارا في إيلات أن تحوّل كثيرا من الركاب القادمين من الضفة الغربية إلى ميناء إيلات بدل قدومهم لمطار علياء الدولي في العاصمة عمان، ولكنها فشلت، و"سبق لها أن جربت أشياء كثيرة في هذا الخصوص بدون جدوى".

ولفت إلى أن هناك معبرا واحدا مع إسرائيل مباشرة، وهو جسر الشيخ حسين في شمال الأردن، وهناك جسر اللنبي وطريق إيلات، أي لا توجد طرق ومعابر أخرى يمكن فتحها، مؤكدا أن المعبر المتاح حاليا لمرور الشاحنات والبضائع هو معبر جسر الملك حسين.

وكان مصدر أمني أردني كشف للجزيرة إغلاق جسر الملك حسين من الاتجاهين حتى إشعار آخر.

كما أكد الدكتور العناني أن الصراخ المرتفع حاليا في إسرائيل هو للاستهلاك المحلي، لأن إغلاق جسر الملك حسين -كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني- سيعود بالضرر على الإسرائيليين أكثر من الأردنيين، "لأنهم هم الذين يحتكرون اقتصاد الضفة الغربية بسبب الاحتلال ويجنون من وراء ذلك بلايين الدولارات سنويا، ولا يريدون أن يخسروا هذه السوق".

وتوقع المسؤول السياسي السابق والخبير الاقتصادي أن تضغط جهات عسكرية داخل إسرائيل على الحكومة لإنهاء المشكلة بأسرع وقت ممكن، وربما يكون هناك اتفاق على بعض الإجراءات الأمنية.

واعتبر أن ما وقع على جسر الملك حسين صباح السبت هو حادث فردي، و"لكن في ظل الظروف الحالية قد تحصل مثل هذه العملية"، وتساءل: "لماذا نفترض أن الأردنيين سيتصرفون بالعقلانية التي تتوقعها إسرائيل منهم؟"، مشيرا إلى أن منفذ عملية اليوم ينحدر من عشيرة قدمت كثيرا من الرجالات في الحرب مع إسرائيل.

وأكد أن الأردن عانى من ممارسات إسرائيل التي حاولت قتل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل في عمان، وحوادث أخرى تعامل معها الأردن بعقلانية، وقال لماذا يلوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الآخرين "وهو دائما متقدما في الإجرام؟".

ويذكر أن وزارة الداخلية الأردنية أعلنت أن سائقا أردنيا هو من أطلق النار في معبر اللنبي، وأسفر ذلك عن مقتل 3 إسرائيليين، ومنفذ العملية الذي تنسق عمّان لتسلم جثمانه.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأكدت أن "الحادث هو عمل فردي وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة"، مشيرة إلى أنه يجري "التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • تشييد طريق المستشفى النصر في وسط العريش بطول كيلو متر
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • 5 مشروعات كباري وأنفاق تنفذها الشركات المصرية في بغداد.. منها جسر نهر دجلة
  • مسؤول أردني سابق: لدينا جيش قوي وإسرائيل لن تفتح على نفسها بوابة بطول 300 كم
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للطرق
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بإعادة توسيع الحارات المرورية بمحور «30 يونيو»
  • أستاذ طرق يطالب بمنطقة لوجستية تربط موانئ مشروع ميناء الإسكندرية الكبير
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء