تقدم النائب أيمن أبو العلا ، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن انتشار العروض الوهمية في الأوكازيونات الصيفية بهدف استغلال المواطن.

رئيس الوزراء يزور رأس الحكمة.. ويتابع موقف تسليم الأراضي البديلة للأسر المُستحقة

وقال النائب أيمن أبو العلا، تلقيت عددا كبيرا من الشكاوى، بشأن انتشار العديد من الممارسات التجارية غير السليمة في فترة الأوكازيونات، مثل الإعلان عن تخفيضات كبيرة، تصل إلى ٥٠ في المائة، بهدف جذب المواطن وتشجيعه على الشراء باعتبار ذلك السعر فرصة، وبالفعل يستجيب المواطن لذلك ويقوم بالشراء، إلا أنه يكتشف بعد ذلك أن السعر لا يختلف كثيرا عن السعر الأصلي للسلعة أو أن السلعة بها عيب ، وهو ما يشير إلى وهمية فكرة التخفيضات في الأوكازيونات.

وتابع أيمن أبو العلا، هذا الأمر يؤكد أهمية المتابعة المستمرة والرقابة على الأسواق والتأكد من جدية أصحاب المحال التجارية فيما يتعلق بتطبيق الأوكازيونات. 

وطالب النائب أيمن أبو العلا، من الحكومة سرعة التوضيح بشأن خطتها للرقابة على الأوكازيونات وحماية المواطن منها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب أيمن أبو العلا مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي النائب أیمن أبو العلا

إقرأ أيضاً:

"المطاحن العربية" تعلن عن السعر النهائي للطرح العام الأولي

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية السعودية، الأربعاء، عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات وتحديد سعر الطرح النهائي عند 66 ريالا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً.

وقالت الشركة في بيان اطلعت عليه سكاي نيوز عربية، إن سعر الطرح يعني أن القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج ستبلغ 3.387 مليار ريال سعودي (أي ما يعادل 903 مليون دولار)، وإن إجمالي متحصلات الطرح تبلغ 1.016 مليار ريال سعودي ( 271 مليون دولار) للمساهمين البائعين.

وبحسب البيان فقد بلغت تغطية الاكتتاب حوالي 132 مرة، مما يعكس إقبال عالي من شريحة المؤسسات.

وستبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد، اعتبارا من يوم الأربعاء 18 سبتمبر حتى نهاية يوم الخميس 19 سبتمبر. وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم الخميس 26 سبتمبر. ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استيفاء جميع المتطلبات القانونية ذات الصلة، وفقا للبيان.

وكانت الشركة أعلن عن عزمها طرح 15.394.502 سهماً عادياً تمثل 30 بالمئة من رأس مال الشركة المصدر، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة لشركة أبناء عبدالعزيز العجلان للاستثمار التجاري والعقاري (عجلان واخوانه)، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية، والشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك).

بعد استكمال الطرح، سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناء على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع.

وبهذه المناسبة، قال روهيت تشوغ، الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العربية: "يؤكد الطلب الاستثنائي من شريحة المؤسسات ثقة المستثمرين بمستقبل شركة المطاحن العربية، ورؤيتها الاستراتيجية، وقدرتها على تحويل الفرص المتاحة في سوق الدقيق والأعلاف في المملكة إلى نمو مستدام ومربح".

مقالات مشابهة

  • "المطاحن العربية" تعلن عن السعر النهائي للطرح العام الأولي
  • لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني
  • النائب أيمن محسب: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • رسمياً .. السعودية تتسلم استضافة بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026 
  • سعر الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • أيمن يونس عن خلاف حسام حسن وحجازي : جهاز المنتخب عليه مراعاة التعامل النفسي
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • النائب أيمن محسب: الوكالة العربية للدواء تساهم في دعم الريادة العربية بمجال الابتكار الدوائي