قال المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن ضرورة إعادة تشغيل المصانع المتعثرة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والمصنعين المحليين، تستهدف تحسين جودة المنتج المصري والمساهمة في زيادة الإنتاجية ومن ثم فتح أسواق جديدة للتصدير وغلق باب الاستيراد ومواجهة البطالة.

معاقبة المتهم بالاتجار في الأعضاء البشرية بـ5 سنوات سجن

وأكد المهندس حازم الجندي، في بيان له، أن حل مشكلات ملف المصانع المتعثرة من الملفات الشائكة التي تقف عقبة أمام النهوض بملف الصناعة المصرية والعمل عبر اتخاذ العديد من الخطوات المتقدمة لتعزيز القدرة التنافسية والإنتاجية للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية تنتهج سياسة حكيمة للنهوض بقطاع الصناعة باعتباره ركيزة التنمية المستدامة، وملء الفراغات في مثلث الاقتصاد التنموي القوي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن حل مشكلات المصانع المتعثرة يتبلور في تقديم التسهيلات اللازمة لإعادة تشغيلها، ودفع عجلة الإنتاج بها، وأهمها تفعيل مبادرة دعم المصانع المتعثرة وتقديم تسهيلات تمويلية وإعطاء مهلة جديدة لسداد القروض الممنوحة لأصحابها، فضلا عن إتاحة المواد الخام اللازمة للانتاج بأسعار تتناسب مع قدرات هذه المصانع، والعمل على إعادة جدولة الديون المستحقة حتى تستعيد هذه المصانع نشاطها الإنتاجي، وتقديم الدعم الفني والاستشارة لتطوير الخطط الاستراتيجية، وتحسين كفاءة الإنتاج.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الحكومة تسعى إلى تعزيز التعاون مع القطاع الخاص من خلال شراكات استثمارية تهدف إلى إعادة تشغيل المصانع المتعثرة، يتم ذلك من خلال توفير حوافز استثمارية وإتاحة فرص جديدة للشركات المحلية والدولية للاستثمار في هذه المصانع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس حازم الجندي الشيوخ المنتج المصرى جودة المنتج المصري زيادة الاستيراد البطالة المصانع المتعثرة

إقرأ أيضاً:

روشتة أخصائية نفسية للتعامل مع عِند الأطفال.. فيديو

قدمت إنجي الدفراوي، أخصائية نفسية وأسرية، عدة نصائح لأولياء الأمور عند التعامل مع أطفالهم قبل الدخول إلى المدرسة والعودة من جديد.

وأضافت الدفراوي خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور الدين ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد، «أي طفل بيكون 50% من استعداداته تراثية، و50% استعدادات من التنشئة الاجتماعية».

نصائح للحفاظ على صحة عيون الأطفال وتحسينها “أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح

وتابعت إنجي الدفراوي: لما كنت صغيرة في السن كنت بدافع عن الأطفال في المدرسة ومكنتش بخاف، وكنت أقف وأدافع عن الأطفال المظلومة والمهضوم حقها في المدرسة وسط زملائهم وأصدقائهم.

وأكملت الأخصائية النفسية: هناك مراحل عمرية للأطفال تتسم بالعِند، وهي الفترة من 12 سنة إلى 18 سنة، فيكون فيها الأطفال أن يكونوا أنشطة خاصة لهم، وعلى الآباء والأمهات احتواء الموقف دون مشاكل.

خطوات التعامل مع الأطفال العنيدةأن تسمعى لطفلك وتهتمى بآرائه حتى يكون ذى إرادة قوية فغضبك وتعنيفك له قد يزيد من العناد.تواصلى مع طفلك دائما وتعاملى معه وكأنكم أصدقاء وقدمى له النصيحة بهدوء دون تعنيف أو ضرب.قدمى له الخيارات دائما وحفزيه وشجعيه على كل الأمور الايجابية التى يقوم بها.يجب أن يكون هناك مرونة فى التعامل مع المواقف العنيدة واستبدال الصوت العالى والضرب بالصبر والليونة فى التعامل.تدريب طفلك على ممارسة الرياضة والتأمل للحد من مشكلة العصبية والعناد عنده.احترمى رأى طفلك وقراراته وشجعيه حتى لو كانت ارائه بسيطة فربما يأتى فى يوم ما بفكرة عبقرية ومفيدة.شاركيه فى أمور حياته سواء الدراسة أو اللعب أو مشاهدة التلفزيون ، فذلك يشعره بالثقة والحب.تعزيز السلوك الإيجابى للطفل وتشجيعه عليه والتخلص من مشكلة العند والإصرار على الأشياء الخطأ بطريقه هادئة.تجنب شكوى الطفل أو تعنيفه أمام الآخرين.لا تقارن بين الطفل وأصدقائه أو أشقائه.

مقالات مشابهة

  • روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو
  • جبران يطالب بتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة تحديات سوق العمل العالمي
  • النائب طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يجمع كل الأطياف المؤيدة والمعارضة
  • روشتة أخصائية نفسية للتعامل مع عِند الأطفال.. فيديو
  • السكرتير العام المساعد للمحافظة سوهاج يتفقد عدد من المشروعات المتعثرة بطهطا
  • خلال الاجتماع برجال وسيدات أعمال القصيم.. القصبي يناقش أبرز تحديات الاستثمار
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • وزير الري: مصر تتوسع في إعادة استخدام المياه لمواجهة التحديات