كشفت القوات المسلحة عن الكليات المدنية التي تمنح خريجي الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية لشهادة إتمام الدراسة، بعد التخرج في الكلية العسكرية.

وتضم الأكاديمية العسكرية المصرية كل من كليات «الحربية، والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي»، وتشمل الكليات العسكرية على الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية.

وذكرت القوات المسلحة في فيديو نشرته عن الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية، أنّها قلاع عسكرية هدفها تخريج أجيال جديدة من ضباط القوات المسلحة من مختلف الكليات العسكرية، موضحًة أنّه يتم تدريب رجال الكليات العسكرية وفق أرقى النظم العلمية الحديثة، ومناهج دراسية وبرامج تدريبية تُضاهي أفضل المستويات العالمية في الدول الأكثر تقدمًا.

الكلية الحربية

وأوضحت أنّ الطالب يحصل على «شهادات مدنية» مع شهادة إتمام الدراسة العسكرية، حيث يحصل الطالب خريج الكلية الحربية على بكالوريوس العلوم العسكرية إضافة إلى إحدى الدراسات المدنية وفق للتخصص، وهي «بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات، وبكالوريوس إدارة أعمال النقل واللوجستيات» من جامعة القاهرة.

الكلية البحرية

ويحصل الطالب خريج الكلية البحرية على بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية، إضافة إلى بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة الإسكندرية.

الكلية الجوية

ويحصل الطالب خريج الكلية الجوية على بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران، وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات أو بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال من جامعة الزقازيق، طبقًا للتخصص.

كلية الدفاع الجوي

ويحصل خريج كلية الدفاع الجوي على بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوي، إضافة إلى بكالوريوس الهندسة في أحد التخصصات «الاتصالات والحاسبات والميكاترونيكس» من جامعة القاهرة بنظام الجامعات المعتمدة.

الكلية العسكرية التكنولوجية

كما يحصل الطالب خريج الكلية العسكرية التكنولوجية على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا من الجامعات التكنولوجية المصرية كلاً في تخصصه، وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية العسكرية الكلية الحربية الكلية البحرية الكلية الجوية كلية الدفاع الجوي الكلية العسكرية التكنولوجية الفريق أشرف سالم زاهر القوات المسلحة الکلیات العسکریة بکالوریوس العلوم العلوم العسکریة الکلیة العسکریة على بکالوریوس من جامعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ومكتب البعثات الدراسية في ديوان الرئاسة، بالتعاون مع معهد الإمارات المالي، عن إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الاستشارية للبرنامج، والتي تضم كلاً من سعادة سيف الظاهري مساعد محافظ المصرف المركزي للعمليات المصرفية والخدمات المساندة، نائب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وجمعة الرميثي، مدير مكتب البعثات الدراسية – ديوان الرئاسة، ونورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، وذلك بحضور مديري 9 جامعات حكومية وخاصة في الدولة.

وبحث الاجتماع آليات تنفيذ البرنامج ودوره في تطوير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في مجال العلوم الاكتوارية، الذي يعد تخصصاً أساسياً في استراتيجيات إدارة المخاطر والتخطيط المالي.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من الجوانب المهمة المتعلقة بالبرنامج، حيث تم الاتفاق على تشكيل اللجنة الاستشارية الفنية للبرنامج، والتي تضم نخبة من أبرز الخبراء في مجال العلوم الاكتوارية من الجامعات المشاركة، بهدف تطوير هيكل البرنامج الدراسي، بما في ذلك المقررات الدراسية، وشروط الالتحاق، ومدة الدراسة.

كما بحث الاجتماع تأمين كوادر تدريسية مؤهلة من داخل الدولة وخارجها، وتوفير المختبرات والمعامل المتخصصة لدعم العملية التعليمية.

وسيتولى معهد الإمارات المالي، تحت إشراف مصرف الإمارات المركزي، تنفيذ المشروع ضمن برنامج إثراء للتوطين في القطاع المالي، بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين المحليين والعالميين في هذا المجال.

وقال سعادة سيف الظاهري :” يمثل إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية، نقلة نوعية في تطوير قطاع التأمين بالدولة، بما يعزز من إيماننا بأن الاستثمار في تأهيل كفاءات اكتوارية وطنية هو السبيل الأمثل لمواجهة المخاطر وتحقيق التقدّم في هذا القطاع الحيوي”.

وأضاف :” نطمح من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى تخريج جيل جديد من الخبراء من أبناء الدولة القادرين على تقديم حلول مبتكرة في إدارة المخاطر، وتحليل البيانات الضخمة، وتصميم منتجات مالية جديدة لتعزيز مكانة الإمارات كوجهة رائدة للاستثمارات في مجال التأمين، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة”.

من جهته قال جمعة الرميثي، إن البرنامج يمثل أكثر من مجرد مبادرة تعليمية؛ فهو استثمار استراتيجي يهدف إلى تعزيز مستقبل دولة الإمارات وتطوير قدراتها الوطنية.

وأضاف :” إننا نؤمن بأهمية بناء اقتصاد معرفي يقوده الابتكار والتخصص، وبرنامج العلوم الاكتوارية هو إحدى الأدوات التي ستمكننا من تحقيق هذه الرؤية، وندعم هذا المشروع بقوة لأنه يجسد التزام القيادة الرشيدة بتطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي، بما يضمن استدامة التقدم والنمو في القطاع المصرفي والمالي”.

من ناحيتها أكدت نورة البلوشي، أن إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية يعكس التزام معهد الإمارات المالي بالتميز الأكاديمي والمهني حيث يسعى المعهد، عبر التعاون مع ديوان الرئاسة والجامعات ، إلى تأهيل كوادر وطنية متخصصة تمتلك القدرة على قيادة القطاع المالي نحو مستقبل مشرق، إذ يتخطى هذا البرنامج كونه مجرد مبادرة أكاديمية ليأتي ركيزة أساسية لتعزيز استدامة الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجاته المتزايدة من الكفاءات المتخصصة.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • مد فترة القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية المصرية حتى 22 سبتمبر
  • مد فترة القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية حتى 22 سبتمبر
  • مد فترة القبول بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية حتى 22 سبتمبر الجاري
  • لطلاب المرحلة الثالثة.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء التنسيق
  • خطوات التقديم في الكليات والجامعات المصرية.. تفاصيل مهمة
  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ65 بالرياض
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض