الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول لأبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذي سيكون في 18 أغسطس 2024؛ ليتوافق ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الوزارة أن هذا الدعم يأتي مساندًا لخدماتها المقدمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وأبنائهم، بما يضمن المساهمة في سد احتياجاتهم ومساعدتهم على توفير المستلزمات الدراسية وتجهيزهم لبداية العام الدراسي الجديد.

وسيتم إيداع المبالغ الخاصة بدعم الحقيبة المدرسية، والزي المدرسي في حسابات المستفيدين المؤهلين، حيث سيشمل الدعم جميع طلبة التعليم العام المنتظمين دراسيًا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات إلى 18 سنة، المسجلين في نظام نور.

وتقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة للمعاش الأساسي حزمًا من البرامج التنموية التي تسهم بشكل مباشر في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، تشمل: (الدعم الخاص بالغذاء، دعم الكهرباء، الدعم الخاص بالحقيبة المدرسية وبرنامج دعم الحليب للأطفال الرضع (من حديثي الولادة إلى عمر سنتين).

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجًا، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجًا، والأكثر استحقاقًا، ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحقيبة المدرسية الزي المدرسي الضمان الاجتماعي الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية

مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، تصدرت الشائعات حول تأجيل الدراسة محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذه الشائعات وأوضحت أن الدراسة ستنطلق في موعدها المحدد وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة.

قرار وزارة التربية والتعليم بشأن موعد الدراسة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا توجد نية لتأجيل بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 أو تغيير الخريطة الزمنية المعلنة. 

حيث يبدأ العام الدراسي الجديد في موعده المحدد:

المدارس الرسمية والخاصة: تبدأ الدراسة يوم 21 سبتمبر 2024 وتنتهي في 5 يونيو 2025.المدارس الدولية: بدأت الدراسة يوم 8 سبتمبر 2024.الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025بداية الفصل الدراسي الأول: يوم السبت 21 سبتمبر 2024.نهاية الفصل الدراسي الأول: يوم الخميس 23 يناير 2025.بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول: السبت 11 يناير 2025.إجازة نصف العام: تبدأ من السبت 25 يناير 2025 وحتى الخميس 6 فبراير 2025.بداية الفصل الدراسي الثاني: السبت 8 فبراير 2025.نهاية الفصل الدراسي الثاني: الخميس 5 يونيو 2025.بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني:امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية: السبت 24 مايو 2025.امتحانات الدبلومات الفنية: السبت 31 مايو 2025.امتحانات الثانوية العامة: السبت 14 يونيو 2025.حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت

تداولت شائعات حول إلغاء إجازة السبت في عدد من المحافظات.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة، وأشارت إلى ضرورة التحقق من الأخبار من مصادرها الرسمية.

استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي

وجهت الوزارة المديريات التعليمية بضرورة الاستعداد الكامل للعام الدراسي الجديد من خلال:

تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية.إعداد التقارير الخاصة بمدى جاهزية المدارس وعرضها على وزير التربية والتعليم.تنظيم الفصول الدراسية وتوزيع المعلمين على الصفوف وفقًا للخطة الدراسية.موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024/2025

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن العام الدراسي في الجامعات والمعاهد يبدأ يوم 28 سبتمبر 2024

كما وجه الجامعات بالاستعداد الجيد للدراسة والتركيز على الأنشطة الطلابية والبحثية.

جدول الامتحانات والإجازاتبداية امتحانات الجامعات للفصل الدراسي الأول: السبت 4 يناير 2025.إجازة نصف العام: تبدأ السبت 25 يناير 2025.بداية الفصل الدراسي الثاني: السبت 8 فبراير 2025.نهاية الدراسة في الجامعات: الخميس 29 مايو 2025.إجراء الامتحانات: تستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025 حسب الكليات.

مقالات مشابهة

  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مصر: حقيقة تأجيل الدراسة والخريطة الزمنية
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف واجه القانون محاولات التحايل لصرف مساعدات الدعم النقدي دون وجه حق؟
  • خلال أيام.. شركاتالكهرباء تبدأ صرف حافز 3 أشهر تزامنا مع اقتراب العام الدراسي
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • كيف تختار الحقيبة المدرسية المناسبة لطفلك؟
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • بيان هام من الضمان الاجتماعي بشأن عودة التغطية الإستشفائية... اليكم تفاصيله
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «صحة أبوظبي»: إعفاء مستفيدي «مهلة التسوية» من غرامات الضمان الصحي إلكترونياً
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي