إنجلترا – يقص ليفربول شريط الموسم الكروي الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2024 -2025، حيث يتطلع “الريدز” لتحقيق انطلاقة قوية في بداية مشوار المنافسة على الصدارة.

وقد تشهد الجولة الأولى من البريميرليغ مواجهة مصرية خالصة خلال مواجهة ليفربول، بقيادة نجم الفريق المصري محمد صلاح، ومضيفه إيبسويتش تاون، العائد مجددا للدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يرتدي لاعب الوسط المصري سام مرسي شارة قيادته.

وكان مرسي ضمن قائمة منتخب مصر التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، غير أنه ابتعد في السنوات الأخيرة عن الفريق، رغم الأداء المميز الذي قدمه مع إيبسويتش لاسيما في الموسم الماضي، حينما كان الفريق يلعب بدوري الدرجة الأولى “تشامبيون شيب”.

وسيكون صلاح على موعد مع رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي إذا تمكن من التسجيل في المباراة التي تقام على ملعب بورتمان رود بعد غد السبت.

وأحرز صلاح 8 أهداف في المباريات الافتتاحية لليفربول بالدوري الإنجليزي خلال المواسم السبعة الماضية، ما جعله أكثر لاعب في تاريخ المسابقة العريقة يسجل أهدافا في اللقاءات الافتتاحية، بالتساوي مع الثلاثي المعتزل ألان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني، الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف مع أنديتهم في الجولة الأولى للموسم.

وحال تمكن صلاح، الذي يستعد لقضاء موسمه الثامن مع ليفربول، من هز شباك إيبسويتش تاون، فسوف ينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا في الجولات الافتتاحية للبطولة.

ويطمح صلاح لضم إيبسويتش لقائمة ضحاياه في الدوري الإنجليزي، فخلال مسيرته بالمسابقة التي بدأت مطلع عام 2014 مع فريقه السابق تشيلسي، واجه الملك المصري كما تطلق عليه جماهير ليفربول، 31 ناديا حتى الآن بإنجلترا، وهز شباك 27 منها، وأخفق أمام 4 فرق هي لوتون تاون وسندرلاند وسوانزي سيتي، وليفربول، الذي لعب ضده بقميص الفريق اللندني، قبل رحيله عنه عام 2015.

وتعتبر مواجهة إيبسويتش هي المباراة الرسمية الأولى لآرني سلوت، مدرب فينورد روتردام الهولندي السابق، الذي أصبح المدير الفني لليفربول، والذي يحلم بمعادلة رقم مانشستر يونايتد كأكثر الأندية المتوجة بالدوري الإنجليزي، بعدما سبق أن حصل على اللقب 20 مرة، كان آخرها موسم 2019 – 2020.

وتولى المدرب الهولندي المسؤولية خلفا للألماني يورغن كلوب، الذي رحل عن تدريب ليفربول بعد نهاية الموسم الماضي، والذي شهد احتلال النادي الأحمر المركز الثالث.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح سيطلب عقداً ضخماً من ليفربول

ترغب إدارة نادي ليفربول في أسرع وقت ممكن، من حسم ملف تجديد عقد نجمها الدولي المصري محمد صلاح.

قالت شبكة " Football Insider": "مسؤولو ليفربول سيعقدون جلسة مع الدولي المصري محمد صلاح، من أجل مناقشة تجديد عقده الفترة المقبلة".

 

وأضافت: "محمد صلاح سيطلب عقداً جديداً ضخمًاً، وأن إدارة ليفربول على استعداد لكسر سياستها التعاقدية المعتادة فيما يتعلق باللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.

واختتمت: "إدارة ليفربول ستقوم بكل ما في وسعها من أجل الإبقاء على محمد صلاح في صفوف الفريق، وهناك استعداد من كل الجانبين للتوصل لاتفاق منذ فترة طويلة".

مقالات مشابهة

  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • موعد مباراة ليفربول أمام نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يحدد بديل صلاح من الدوري الإنجليزي
  • آخر تطورات مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • محمد صلاح: «لو سجلت 30 هدفًا مع ليفربول في موسمين سيقتلونني»
  • محمد صلاح: سيقتلونني إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول
  • محمد صلاح: "سوف يقتلونني في ليفربول حال فعلت هذا الأمر"
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • محمد صلاح سيطلب عقداً ضخماً من ليفربول