قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة ربة منزل متهمة بإنهاء حياة مسن بدافع سرقته فى كرداسة، بالسجن المؤبد.
 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أسامة محمد أبو صافى، ومحمد شرف الدين، وياسر يوسف، وأمانة سر سعيد برغش، ومحمود متولي.
 

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة "ف. ع" ربة منزل، فى 14 أكتوبر 2023 بدائرة مركز شرطة كرداسة فى الجيزة قتلت وأخرى طفلة، المجنى عليه " ا.

ر" عمدا مع سبق الإصرار بدافع سرقته لتردى حالتهما المادية، فبيتا النية وعقدا العزم على الخلاص منه وأعدا لذلك أسلحة بيضاء وبحيلة منهما استدرجاه لمكان خالى من المواطنين وما أن سمحت لهما الفرصة حتى انهالا عليه بطعنات بعموم جسده قاصدين قتله.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من قسم شرطة كرداسة تضمن ورود بلاغا بالعثور على جثمان مسن فى كرداسة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وبمناظرته تبين إصابته بإصابات بطعنات فى الجسد وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سيدة وطفلة وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبمواجهتهما أقرتا بارتكاب الواقعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة إنهاء حياة مسن السجن المؤبد محكمة جنايات

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية خلية السويس الإرهابية

تنظر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية السويس الإرهابية".


تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.


وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين في القضية رقم 51592 لسنة 2013  اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية.


وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.


ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

 







مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد بحق تجار مخدرات في الانبار
  • إخماد حريق داخل منزل فى كرداسة دون إصابات
  • الحكم على متهم بـخلية السويس الإرهابية 15 أكتوبر
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لممرضة أنهت حياة شاب طعنًا وسط الشارع بالمقطم
  • المشدد 10 سنوات لممرضة المقطم.. أنهت حياة شاب بمشرط طبي
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية خلية السويس الإرهابية
  • احذر استخدام الألعاب النارية تؤدي بك لـ "السجن المؤبد" في هذه الحالة
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة الاتجار فى مواد مخدرة بقنا
  • "جنايات الجيزة" تعاقب طالب بالحبس لاتهامه بهتك عرض فتاة بكرداسة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية بكرداسة