بوابة الوفد:
2024-09-11@07:02:52 GMT

55 لوحة بمعرض "مريم" بقاعة صلاح طاهر في الأوبرا

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

تستضيف قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا، معرضًا بعنوان "مريم" للفنانة مريم وجيه، وذلك في السابعة مساء  السبت ١٧ أغسطس ويستمر حتى الخميس ٢٢ أغسطس، ويضم المعرض حوالي ٥٥ لوحة استخدمت فيها الفنانة ألوان اكريليك ، أيكولين ورصاص.

يذكر أن الفنانة مريم وجيه، أول متلازمة داون تلتحق بكلية الفنون وقامت بعمل دراسات حرة بمنحة مقدمة من وكيل الكلية ودرست اربع أقسام جرافيك، نحت، جداري وتصوير زيتي.

 وقد شاركت في العديد من المعارض الدولية والمحلية، مثل معرض أولادنا للفنون التشكيلية على مدار سبع سنوات متتالية، وحصلت علي درع الملتقى بدورته الثانية علي مستوى ٣٦ دولة اوربية وعربية.

وفازت بجائزة التميز في مسابقة مع الأزهر الشريف على مدار ٣ سنوات، كرمت من وزارات التربية والتعليم والبيئة والشباب والرياضة، وتقتنى كل وزارة لوحة من اعمالها وايضاً السفارة الأمريكية وقد أشادت اليونيسيف بموهبتها الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الأوبرا صلاح طاهر متلازمة داون كلية الفنون المعارض الدولية

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يكرّم صُناع العرض المسرحي «فريدة» في الإسكندرية

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، صُناع العرض المسرحي «فريدة»، وذلك لتقديم التهنئة لهم على فوزهم بجائزتين في النسخة الثانية من مهرجان «المونودراما»، الذي أقُيم ضمن فعاليات «مهرجان جرش» بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وزير الثقافة يكرّم عايدة فهمي

وكرم الوزير الفنانة القديرة، عايدة فهمي، والمخرج، أكرم مصطفى، و مصمم الديكور، عمرو عبد الله، والمؤلف الموسيقي، محمد حمدي رؤوف، والمخرج، عادل حسان، مدير مسرح الطليعة، وجيهان عبد المقصود، مدير الشئون المالية والإدارية بمسرح الطليعة.

نجاح العرض المسرحي «فريدة» على مدار 4 سنوات

وأشاد وزير الثقافة بالعرض المسرحي «فريدة»، والنجاح الكبير الذي حققه على مدار 4 سنوات منذ بدايته، مؤكدًا أن هذا النجاح يمثل تتويجًا لنجاحات المسرح المصري، كما أعلن عن عرض مونودراما «فريدة» للمرة الأولى في الإسكندرية، على قصر ثقافة الأنفوشي.

من جانبه، وجه المخرج عادل حسان، مدير مسرح الطليعة، شكره لوزير الثقافة على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا أنها تُمثل حافزًا كبيرًا لتقديم المزيد من الأعمال المتميزة.

 

مقالات مشابهة

  • خصومات تصل لـ50% بمعرض أهلا مدارس على الملابس.. و40% لباقي المنتجات
  • افتتاح معرض أصبحت شيء لأمنية هلال بالأوبرا.. اليوم
  • وزير الثقافة يكرّم صُناع العرض المسرحي «فريدة» في الإسكندرية
  • لوحة في معرض "وصلون" بقاعه زياد بكير في الأوبرا
  • وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية مريم وجيه لعرض أعمالها بالعاصمة الإدارية
  • مريم الجندي تبدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • "أصبحت شيء" من رباعية صلاح جاهين عنوان معرض أمنية هلال بالأوبرا
  • 60 لوحة في معرض" وصلون" بقاعة زياد بكير بالأوبرا
  • ناقد رياضي: مصر تتفوق في منافسات البارالمبياد على مدار سنوات
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين