بولندا – توج فريق ريال مدريد الإسباني بكأس السوبر الأوروبي لكرة القدم على حساب نادي أتلانتا ألإيطالي بفوزه عليه (2-0) في النهائي الذي جمعهما امس الأربعاء، بالعاصمة البولندية وارسو.

افتتح لاعب خط الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي التسجيل للفريق الملكي عند الدقيقة 59، ومن ثم أحرز المهاجم الفرنسي كليان مبابي هدف الأمان الثاني، بتوقيعه على باكورة أهدافه بقميص “الميرنغي” في الدقيقة 68 من زمن اللقاء الذي جرى على الملعب الوطني في وارسو.

ورفع ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا “التشامبيونز ليغ” لـ15 مرة رقم قياسي، كأس السوبر الأوربي لكرة القدم، للمرة السادسة في تاسع نهائي له، ليواصل بذلك تحطيم الأرقام القياسية، حيث فك شراكته مع فريقي برشلونة وميلان اللذين حصدا اللقب خمس مرات.

دخل الفريق الملكي مواجهة السوبر بعد موسم استثنائي لم يشهد فيه أي هزيمة في آخر 26 مباراة (17 انتصارا و9 تعادلات).

كما خاض نادي أتلانتا موسما استثنائيا توج فيه لأول مرة في تاريخه بلقب بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، وبالتالي شارك اليوم في أول مباراة على كأس السوبر الأوروبي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحسم موقفه من ضم مدافع

حسمت إدارة ريال مدريد موقفها بشأن التعاقد مع مدافع جديد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد فشلها في ضم المدافع الفرنسي ليني يورو، الذي اختار الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الصيف المنصرم. 

هل ينتقل لابورت إلى ريال مدريد؟ اللاعب يحسم موقفه إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. بيان رسمي



وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، وافق يورو على عرض الشياطين الحمر الذي يتضمن راتباً سنوياً قدره 9.5 مليون يورو، مقارنة بـ2.5 مليون يورو فقط مع ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن قادة ريال مدريد أكدوا أن "عهد التعاقد لمجرد التعاقد قد انتهى"، مما يعني أن النادي سيعتمد استراتيجية أكثر حذرًا في سوق الانتقالات لتجنب الأخطاء الاقتصادية. 

وأضافت أن النادي الملكي لا يرى ضرورة للتوقيع مع مدافع جديد في الشتاء المقبل، بل يفضل التركيز على لاعبي الأكاديمية.

ووفقًا للتقارير، يراهن ريال مدريد على لاعبي الأكاديمية لتعزيز الدفاع، حيث يُعد جاكوبو الخيار الأقرب للفريق الأول، يليه راؤول أسينسيو كخيار ثانٍ. 

كما تفضل إدارة الميرينجي الاعتماد على مدافعي الأكاديمية بدلاً من خيسوس فاييخو، لاعب الفريق الأول، في محاولة لتوفير المال واستغلال المواهب الشابة.
 

مقالات مشابهة

  • صراع بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لضم نجم توتنهام
  • عائدات رونالدو من يوتيوب ستتجاوز راتبه السنوي في ريال مدريد
  • أرباح رونالدو من يوتيوب تخطت راتبه مع ريال مدريد
  • ريال مدريد يستهدف نجم آرسنال
  • ريال مدريد يحسم موقفه من ضم مدافع
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي
  • رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع آرسنال
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي