من حين لآخر يحرص الفريق الغنائي كايروكي على دعم القضايا الإنسانية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، خاصة بعد اندلاع الحرب على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، ما دفع الفرقة الشهيرة لطرح أغنية باسم «تلك قضية» التي وثقت مأساة أهل غزة، وسط تلك المعاناة الأليمة على مدار الأشهر الماضية.

توثيق «تلك قضية» لمعاناة أهل غزة 

«ينقذ في سلاحف بحرية.

. يقتل حيوانات بشرية، تلك قضية وتلك قضية»، بهذه الكلمات المأساوية تبدأ أغنية «تلك قضية» التي أطلقتها فرقة كايروكي، المقرر تقديمها خلال حفلها الغنائي في مهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية.

ونجحت الأغنية في توصيل مأساة أهل غزة، جراء استمرار الحرب العنيفة عليهم منذ مطلع أكتوبر العام الماضي 2023، حيث تضمنت كلماتها وصف ما يحدث للفلسطينيين وتخلي العديد من منظمات حقوق الإنسان الدولية عن مد يد العون لحل الأزمة، وهو ما ظهر في بعض كلماتها كالآتي: «كيف أصدق هذا العالم لما بيحكي عن الإنسان؟.. شايف أم بتبكي ضناها علشان مات في الغارة جعان».

وخلال فترة زمنية وجيزة نجحت الأغنية في تحقيق مشاهدات عالية تجاوزت 5 ملايين مشاهدة.

موعد حفل كايروكي في مهرجان العلمين الجديدة

من المقرر انطلاق حفل فرقة كايروكي يوم الجمعة المقبل، الموافق 23 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أغنية تلك قضية كايروكي حفل كايروكي مهرجان العلمين تلک قضیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  

وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ بالتوسع في تقديم خدمات مراكز اللغات، ودوراتها التدريبية للغات المختلفة، واستحداث دورات تدريبية جديدة بنظام التعليم الإلكتروني، مشيرًا إلى أن مراكز اللغات بجامعة أسيوط؛ تعد مراكز رائدة تخدم آلاف الطلاب، والباحثين، والخريجين من جامعة أسيوط، والجامعات الأخرى؛ في تعلم لغات جديدة، وإتاحة الفرصة أمام قطاع عريض من فئات المجتمع؛ في الحصول على تعليم بجودة عالية في مجال تعليم اللغات الأجنبية، والترجمة، وإعداد الطلاب لمواجهة تحديات سوق العمل، وإمدادهم بالمهارات التي يحتاجونها للنجاح.

 وفى هذا الاطار قام الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بالجامعة، بجولة تفقدية لمراكز اللغات الفرنسية، والألمانية؛ لمتابعة الأنشطة، والخدمات والدورات التدريبية التى تقدمها المراكز.

ورافقه خلال الجولة الدكتور خالد سلامة وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حامد مشهور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نها عبدالعزيز رزق مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة، والدكتورة منى صاوى مدير مركز اللغة الألمانية، إلى جانب مدرسين اللغة بالمراكز، والعاملين.

وشملت الجولة؛ تفقُد معامل مراكز اللغات، والصوتيات، والترجمة، وقاعات التعليم والتدريب، والمكتبة، ومتابعة إجراءات الاختبارات بمركز اللغة الفرنسية، مطمئنًا على حسن سير العمل؛ بمراكز اللغات الفرنسية، والألمانية، ومدى استمراريتها في تطوير، وتقديم الخدمات التعليمية، والتدريبية للدارسين.

وكما استمع الدكتور محمود عبدالعليم؛ للدراسين المشاركين فى الأنشطة الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية، ومدى استفادتهم من هذه المشاركة، في تطوير، ورفع قدراتهم اللغوية، والثقافية.ذ

مقالات مشابهة

  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات تطوير الخدمات التدريبية التى تقدمها مراكز  اللغات بالجامعة  
  • مستشفى العلمين يقيم اليوم العلمي لرفع كفاءة وتدريب الطاقم الطبي
  • نوال تحصد جائزة أفضل أغنية "لسة شوفتوا حاجة "من مهرجان أفضل الدولى في لبنان
  • بوريل: وقف الحرب في غزة قضية مهمة للاتحاد الأوروبي
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: وقف الحرب في غزة قضية مهمة للاتحاد الأوروبي
  • روسيا تعلن تقدمها بدونيتسك وكييف تصف المعارك بالضارية
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات
  • «غياب السلوكيات الإيجابية».. ندوات توعوية وعروض فنية تقدمها «ثقافة المنوفية»