كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية المهندس عبد الكريم عوض الله وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

.

أسفرت الحملة عن ضبط أصحاب مخازن يقومون بتجميع الدقيق البلدي المدعم بغرض إعادة بيعه بالسوق السوداء بقصد التربح، حيث تم ضبط ومصادرة كميه قدرها 57 شيكارة دقيق بلدي زنة الشيكارة 50 كجم استخراج 87، 5% داخل مخزن وماكينة طحن وتم نقلها بواسطة سيارات خاصة وتسليمها لمستودع دقيق شركة مطاحن شرق الدلتا بناحية بلبيس وتم تحرير المحاضر الآتية 15686 جنح بلبيس و 15687 جنح بلبيس وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في تلك الوقائع.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تم تشكيل حملة مكبرة من الأجهزة الرقابية بالمديرية و قطاع وسط الشرقية في حضور محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية وعاطف مرقص كبير مفتشي المديريه ومحمد قوره مفتش أول بالمديرية وأبو طالب صلاح الدين و مجدي فرج ومصطفى الشحات، وذلك بناءاً على المعلومات الواردة إلى المديرية والتي تفيد قيام بعض التجار بتجميع كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز البلدي المدعم والمحظور تداوله بالأسواق بدائرة مركز بلبيس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين محافظة الشرقية الدقيق المدعم

إقرأ أيضاً:

غدر الصحاب.. خلص علي صديقه وألقى جثته في مصرف بالشرقية

سيطرت حالة من الحزن الشديد، بين أهالى مركز أبو كبير في محافظة الشرقية، فور العثور على جثة شاب في العقد الثاني من عمره مقتولًا داخل مصرف بإحدى قرى المركز.

البداية كانت بتلقي اللواء عمرو رؤوف مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من مركز شرطة أبوحماد بالعثور على جثة الشاب عبد الله. م. ع. م 20 عامًا مقيم بناحية قرية الغابة بدائرة المركز طافية بترعة جزيرة الشيخ بدائرة المركز.

وتبين من التحريات الأولية أن الشاب متغيب من يوم 31 أغسطس الماضي، وأن الشاب محمود.م 22 عاما ( صديقه) قام بإنهاء حياته داخل شقته بدافع سرقته، حيث وضعه داخل سجادة وألقاه في مصرف بدائرة المركز.

هذا وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى الأحرار التعليمي تحت تصرف النيابة العامة وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة، وتكليف المباحث بكشف غموض وملابسات الواقعة.

و تمكنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية من ضبط المتهم على خلفية اتهامه بـ قتل الشاب وإلقاء جثمانه في مصرف بدائرة مركز شرطة أبوكبير، وتم عرضه على نيابة أبوكبير لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يوضح حقيقة وفاة 2 من النزلاء داخل قسم بالشرقية
  • الداخلية تنفي مزاعم الإخوان بوفاة نزيلين بقسم شرطة بالشرقية
  • الداخلية تنفي وفاة نزيلين بقسم شرطة في الشرقية
  • مصدر أمني ينفي وفاة نزيلين بأحد أقسام الشرقية.. ويؤكد: مزاعم إخوان
  • 60 جهازاً كهربائياً من مؤسسة العربي للمقبلات على الزواج بالشرقية
  • ندوة تفاعلية لتنشيط التأمين على الثروة الحيوانية بالشرقية
  • ضربة لتجار السوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 9 أطنان دقيق مدعم
  • غدر الصحاب.. خلص علي صديقه وألقى جثته في مصرف بالشرقية
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر