صحيفة عاجل:
2024-09-11@07:03:45 GMT

ما هي طريقة إضافة عقد إيجار في حساب المواطن؟

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

حدد برنامج حساب المواطن شروط وكيفية إضافة عقد إيجار في بيانات المستفيد من الدعم، حيث يجب الإفصاح عن بيانات السكن كأحد شروط استحقاق وأهلية الدعم.

إضافة عقد الإيجار حساب المواطن

وعن كيفية إضافة عقد الإيجار في حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه في حال وجود عقد إيجار بإمكان المستفيد التوجه إلى أيقونة "المرفقات " واختيار نوع المرفق "عقد إيجار ساري المفعول في منصة إيجار" ثم الضغط على أيقونة "حفظ ".

اهلا بك، في حال وجود عقد إيجار بإمكانك التوجه إلى أيقونة " المرفقات " واختيار نوع المرفق " عقد إيجار ساري المفعول في منصة إيجار " ثم الضغط على أيقونة " حفظ " وسيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) August 14, 2024

وأوضح البرنامج أنه سيتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاقه.

استقلالية السكن حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه من شروط إثبات الاستقلالية للفرد المستقل إرفاق أحد المتطلبات التالية:

عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار

صك ملكية السكن مع شهادة الإشغال أو صك ملكية السكن مع فاتورة الكهرباء

مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية

عقد سكن أئمة ومؤذنين

عقد الإسكان التنموي مسجل لدى منصة الإسكان التنموي.

ويمكن إضافة عقد الإيجار عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى حساب المستفيد عبر البوابة الإلكترونية.

 الذهاب إلى ملف المستفيد ثم المرفقات.

 اختيار نوع المرفق ومن ثم الحفظ.

امتلاك عقار في حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لابد من الإفصاح عنها واختيار نوع الدخل (برامج حكومية ودعومات ومكافئات) ومصدر الدخل "غير ذلك".

وقال إنه يشترط كتابة مصدر الدخل (عوائد عقارية) وسيتم احتسابها ضمن مجموع الدخل، ويمكن معرفة قيمة الاستحقاق باستخدام الحاسبة التقديرية من هنا .

وأوضح البرنامج أنه يتم التحقق من البيانات في موعد آخره 10 من كل شهر ميلادي وبناءً عليه يتم دراسة أهلية واستحقاق الشهر الذي يليه، مشيرا إلى أنه لابد من وجود عقد إيجار ساري المفعول وسيتم التحقق منه آلياً من خلال منصة إيجار ، وفي حال انطبقت على المستفيد شروط الأهلية وكنت مستحق سيشمله الدعم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن عقد الإيجار حساب المواطن استقلالية السكن حساب المواطن عقد إیجار ساری حساب المواطن عقد الإیجار منصة إیجار إضافة عقد التحقق من فی حال

إقرأ أيضاً:

برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم

حساب المواطن.. احتل برنامج حساب المواطن السعودي محركات البحث في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع بدء إيداع دعم شهر سبتمبر الجاري في ميعاده الرسمي وهو اليوم العاشر من الشهر الميلادي.
وفي الساعات الأولى من اليوم، أعلن برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقا، بدء إيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر "شاملاً الدعم الإضافي" للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.
وأوضح حساب المواطن أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أن المستفيدين يمكنهم معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج على الهاتف المحمول.

 

حساب المواطن.. المقصود بتحت إجراء الصرف

ومع إعلان بدء عمليات الإيداع، تسائل بعض المستفيدين السعوديين عن بعض المفاهيم التي تظهر لهم، وقال أحدهم، أنه لم يلتقى الدعم بالرغم من كتابة "تحت الاجراء للصرف".
لتجيب عليه خدمة المستفيدين الخاصة ببرنامج حساب المواطن وتقول:"تعني بأنه جاري إيداع مبلغ الدعم في الحساب البنكي للمستفيد والمسجل لدينا في البرنامج وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية اليوم الثلاثاء".

 

واشتكى آخر من عدم نزول الدعم الخاص به، لتؤكد خدمة المستفيدين أن إيداع الدعم المخصص لشهر" سبتمبر " سيستمر حتى نهاية اليوم، داعية السائل الذي لم يظهر أمامه نزول الدعم، التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق " تسجيل دخول، اختيار الدفعات المالية".
 

مقالات مشابهة

  • 3.4 مليارات ريال لمستفيدي حساب المواطن
  • خبر سار من حساب المواطن للمستفيدين حول دعم سبتمبر
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر سبتمبر
  • حساب المواطن: 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر سبتمبر
  • طريقة اعتراض عدم أهلية حساب المواطن 2024
  • برنامج حساب المواطن.. بدء إيداع دعم شهر سبتمبر ويستمر حتى نهاية اليوم
  • حساب المواطن.. هل يتوقف دعم الأسرة بعد استخراج السجل التجاري؟
  • إيجار خيالي يُشعل الجدل في بولو التركية: “عار عليك، أنت لست مسلمًا
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • المستشار القانوني لائتلاف ملاك الإيجار القديم: القانون أعطى للمالك عقد إيجار لا ينتهي