بدأت محافظة بورسعيد ارسال رسائل نصية للمواطنين عبر الهاتف المحمول لاستلام الكارت الموحد، يهدف تطبيق الكارت الموحد إلى التأكد من وصول الدعم لجميع المستحقين، ومنع عملية التلاعب والاستيلاء على دعم المواطن.

وزيرا التموين والزراعة يضعان القواعد والضوابط المنظمة لموسم انتاج قصب وبنجر السكر التموين تعلن بدء الأوكازيون الصيفي بمشاركة 500 محل تجاري

وكما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية فإن  الكارت الموحد بطاقة الكترونية مسبقة الدفع لاستخدام خدمات الايداع او استقبال مبالغ مباشرة على البطاقة واتمام عمليات الشراء من ماكينات نقاط البيع لدى التجار أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الٱتية للبريد المصري.

ويضم الكارت الموحد خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل اضافة لخدمات المدفوعات الحكومية وسيتم فتح حساب شخصي لكل مواطن في البريد المصري مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي ورقم هاتفه المحمول المسجل لدى احدى شركات المحمول وسيكون مزود ببصمة الكترونية. 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت أنه سيتم البدء في  تطبيق  "الكارت الموحد" بمحافظة بورسعيد شهر أغسطس  2023 و سيتم تعميم تجربة الكارت للتموين في مختلف المحافظات بعد ذلك بعدة شهور .و يتميز الكارت الموحد بـ بصمة ذكية، للتأكد من أن الخدمة تمت بشكل سليم  مع العلم ان  إصدار الكارت الموحد للمواطن مجانا.
 

كما أعلنت محافظة بورسعيد وهى اول  يطبق فيها الكارت الموحد أنه يمكن استخراج الكارت الموحد من عدة أماكن خلال فروع  البريد ومراكز التموين ومبنى التأمين الصحى ومركز تكنولوجى الديوان بمحافظة بورسعيد ،على أن تذمر اسم الجهة فى الرساله المرسله للمواطن على تليفونه المحمول اى أن كل مواطن يتوجه إلى الجهة المذكورة فى الرسالة النصية لاستخراج الكارت الموحد  ويستطيع المواطنون استخراج الكارت الموحد بديل بطاقة التموين 2023 عن طريق موقع بوابة مصر الرقمية .

ويضمن الكارت الموحد، وصول الدعم للمستحقين في الدولة، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات المتاحة للمواطنين ومن اهم مزايا استخراج الكارت الموحد 2023  هو أنه  البديل الأفضل لبطاقة التموين و يتواجد بالكارت الموحد حصة السلع التموينية ونقاط الخبز ويحصل المواطن من خلاله  على الخبز المدعم وهو يحافظ على حقوق جميع المواطنين من السرقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بورسعيد الكارت الموحد دعم المواطن وزارة التموين والتجارة الداخلية الکارت الموحد

إقرأ أيضاً:

انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  

 

 

نواكشط - انقطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العاصمة الموريتانية منذ الليلة الماضية، حسبما أفادت وكالة فرانس برس، وذلك في ظلّ الاحتجاجات التي أعقبت إعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني الإثنين 1 يوليو 2024 في الانتخابات الرئاسية.

وقال شهود عيان لفرانس برس إنّ صدامات وقعت في أحياء شعبية في نواكشوط مساء أمس الإثنين، بعد ساعات على إعلان النتائج النهائية المؤقتة التي منحت الغزواني فوزاً كبيراً من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي جرت السبت. ولم يحدّد هؤلاء حجم هذه الاضطرابات.

وساد الهدوء الثلاثاء في نواكشوط حيث فتحت المتاجر أبوابها بينما استأنف السكّان عملهم المعتاد.

ولم تتحدّث السلطات عن انقطاع خدمة الإنترنت على الهاتف المحمول، في حين باتت القيود على الوصول إلى الإنترنت شائعة من قبل حكومات تواجه احتجاجات.

وكان المرشّح بيرام الداه عبيدي الذي حلّ ثانياً في الانتخابات، قد اشتكى من حدوث تزوير وهدّد بتنظيم تظاهرات سلمية. وأعلن الإثنين أنّه ينتظر أن يقوم فريقه بفرز النتائج لاتخاذ "قرار نهائي".

وغداة انتخابات العام 2019 التي فاز فيها الغزواني من الجولة الأولى أيضاً، وقعت صدامات واعتُقل معارضون ومواطنو دول مجاورة اتُهموا بالمشاركة في تظاهرات، فضلاً عن أنّ خدمة الإنترنت انقطعت على مدى حوالى عشرة أيام.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة من وزير التموين بشأن الدعم على البطاقات التموينية
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية