الولايات المتحدة – حث أكثر من 100 حاخام أمريكي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التوصل إلى اتفاق حول الرهائن بما يحقق شفاء الشعب اليهودي.

وجاء في بيان الحاخامات: “إننا ندعو بشكل عاجل رئيس الوزراء الإسرائيلي وجميع الأطراف المعنية إلى وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق المطروح على الطاولة، الذي حدده الرئيس جو بايدن وأيدته قطر ومصر ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وتقديم الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها لأولئك الذين يعانون”.

وشددوا على أنه “لا يمكننا أن نبدأ بالشفاء كشعب يهودي في إسرائيل والشتات العالمي حتى يعود إخواننا وأخواتنا إلى وطنهم.إننا مضطرون، بموجب وصية بيديون شيفويم، إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وضمان العودة الآمنة لجميع الرهائن الـ 115”.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء

(CNN)-- قال البيت الأبيض، الاثنين، إن حركة حماس عدلت "بعض شروط صفقة التبادل" الخاصة بالرهائن والسجناء، بعد مقتل 6 رهائن إسرائيليين مؤخرا على يد الحركة، وفقا للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض.

وأعلن كيربي: "لقد غيرت حماس بعض شروط التبادل، وهو ما زاد من صعوبة التوصل إلى اتفاق".

وأفادت شبكة CNN في نهاية الأسبوع أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إنهم متشككون بشكل متزايد في أن حماس وزعيم الحركة، يحيى السنوار، قد يريدان بالفعل التوصل إلى اتفاق. واتهموا حماس بجعل المفاوضات أكثر صعوبة بعد مقتل ستة رهائن إسرائيليين مؤخرا في غزة.

وعندما سألته بيتسي كلاين من شبكة CNN عما إذا كانت الإدارة الأمريكية ستظل تصف مفاوضات وقف إطلاق النار بأنها "على وشك الانتهاء"،  قال كيربي إن البيت الأبيض يعتقد أنها "لا تزال تستحق الجهد"، ولكننا "لسنا هناك في الوقت الحالي".

وأضاف كيربي: "ما زلنا نعتقد أنه حتى بالنسبة للتعديلات الجديدة التي قدمتها حماس، فإن الأمر لا يزال يستحق بذل الجهد لمحاولة معرفة ما إذا كنا لا نستطيع العودة إلى مفاوضات وقف إطلاق النار، لكننا لسنا هناك في الوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية عقد صفقة تضمن إطلاق سراح الرهائن والأسرى الفلسطينيين
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي ويتهمه بـ”التعاون مع دعاية حماس”
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب
  • سبق ورفضها.. غانتس يغري نتانياهو بـشبكة أمان لإبرام صفقة مع حماس
  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • حماس: إن لم يتم الضغط على نتنياهو وإلزامه بما تم الاتفاق عليه فلن ترى الرهائن النور
  • الجيش الإسرائيلي يحذر من انفجار الوضع بالضفة ويتهم نتنياهو بـ”المراوغة”
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • مئات الآلاف يحتجون في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة رهائن
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى