يقدم 100 ألف درهم لـ 3 مشروعات متميزة للمشاركين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن «صندوق الوطن» انطلاق أنشطة الدورة الثانية من برنامج «مستقبلي» من 19 أغسطس، وحتى 10 أكتوبر المقبل، في العاصمة أبوظبي، برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة الصندوق.
و«مستقبلي» واحد من أهم البرامج التدريبية المكثفة، لتأهيل أبناء الإمارات الطامحين، في ريادة الأعمال.

ويستمر 8 أسابيع. ويتضمن تدريب الشباب، وفق أحدث النظم العالمية، على استيعاب كل ما يتعلق بريادة الأعمال، على أيدي خبراء عالمين متخصصين، خلال المساء. وسيحظى المتميزون من المشاركين، بعرض أفكارهم أمام لجنة التحكيم، حيث يمكن لثلاث فرق الفوز، بجائزة تصل إلى 100 ألف درهم لكل فريق، لبدء مشروعهم.
وقال ياسر القرقاوي، المدير العام للصندوق «يقدم الصندوق دعماً للمتميزين. وشرط المشاركة سهلة للغاية، تركز على أن المتقدم من مواطني دولة الإمارات، وملتزم بحضور التدريب المسائي لمدة 4 ساعات في أبوظبي.
وأوضح أن نجاح «مستقبلي» خلال دورته الأولى التي أطلقها الصندوق عام 2023، وضمت 32 من شباب الوطن، كانت احد أهم الأسباب الرئيسة لتكرار التجربة بجودة أكبر وتطوير مستمر في المجالات التي يناقشها.
وأضاف أن أهم مميزات هذا البرنامج، أنه يقدم تدريباً مجانياً في ريادة الأعمال، وورشاً، ودروساً باللغة العربية، وإرشاداً وتوجيه فني، وتجاري لمدة 5 أشهر بعد اختتام البرنامج للفائزين.
وكلّف الصندوق عدداً من الخبراء العرب والأجانب، ممن يتمتعون بخبرات واسعة، بالإشراف على البرامج. مؤكداً أن على المشاركين اجتياز ثلاث مراحل، هي: حضور البرنامج التدريبي التخصصي لريادة الأعمال، للحصول على تدريب يتضمن تعريفهم بأهم الطرائق المعمول بها عالمياً، لتحويل الأفكار والمبادرات إلى مشاريع أو شركة تستطيع العمل، وتتعدد فرص نجاحها، وفق أفضل الممارسات. ثم عرض الأفكار التي يقدمها المتدربون عقب إتمام البرنامج، على لجنة متخصصة لاختيار أفضل المشاريع، بحيث يكون «التمويل والإشراف» من جانب الصندوق للمشروعات التي ترشحها اللجنة.
وأشار إلى أن هناك محاور يشملها البرنامج، تبدأ بشرح مفهوم ريادة الأعمال كونها عملية ينشأ عبرها مشروع جديد قادر على إنتاج السلع والخدمات، أو تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع يحقق أرباحاً مادية ومعنوية.
كما يضم البرنامج شرح أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها رائد الأعمال، مثل القدرة على الابتكار، والرؤية الواضحة، والمبادرة، ودراسة السوق قبل البدء في تنفيذ المشروع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صندوق الوطن الإمارات

إقرأ أيضاً:

صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق

وقّع صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين اليوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين، بالإضافة إلى عدد من الخدمات ذات الاهتمام المشترك.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وجرى توقيع مذكرة التفاهم خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة بمدينة الرياض، ومثّل الصندوق في التوقيع مدير إدارة الخدمات المساندة عبدالمحسن ناصر الراشد، فيما مثَّل "سدايا" محمد بن عبدالله الزهراني، بحضور رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، وأمين عام صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر.

لأبناء وبنات شهداء الواجب .. إطلاق مبادرة "المنح الدراسية" لمستفيدي صندوق الشهداء#اليوم
أخبار متعلقة نظام فارس.. كيف تسجل في حركة النقل للمعلمين؟إحباط تهريب 381 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 12 شخصًاللتفاصيل | https://t.co/lQqQ8hbxRn pic.twitter.com/kMU14Habih— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2024مستفيدو صندوق الشهداءوتنص مذكرة التفاهم بين الجانبين، على وضع إطار عام لمجالات التعاون بين الطرفين، شملت إمكانية إنشاء مركز وطني لخدمة مستفيدي صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، يجري تشغيله بالشراكة بين الطرفين، إلى جانب وجود صندوق الشهداء عبر منصة إحسان، والتعاون في تسويق فرص الصندوق ودعم مشاريعه حسب المعايير المعتمدة لدى المنصة، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي، كما تسعى المذكرة إلى الربط مع بنك البيانات الوطني لضمان تقديم خدمات الصندوق لمستحقيها بعد توقيع الشراكات مع الجهات الحكومية.
وتأتي مذكرة التفاهم ضمن الجهود التي يسعى إليها صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، بتقديم برامج نوعية وخدمات مستدامة ومبادرات ذات أثر من شأنها أن تعمل على توفير حياة كريمة وآمنة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين ومن يعولونهم شرعاً.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • فارق التوقيت في ريادة الأعمال العلمية
  • لتعزيز ريادة الأعمال.. المملكة تشارك بقمة "ستارت أب 20" في البرازيل
  • التحاق الدفعة الرابعة ببرنامج "رواد العز" بالتعاون مع "هارفارد مانيدج مينتور"
  • فتح باب التسجيل للتدريب ببرنامج "قائد قطار الحرمين".. إليك الشروط
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • استقبال المشاركات ببرنامج الاستثمار مع صناع المحتوى حتى 20 الجاري
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب