أعلنت كتائب القسام عن عمليات نفذتها ضد قوات الاحتلال، لم تقتصر على استهداف القوات المتوغلة فحسب، بل قامت باستهداف قوات بمحيط غزة، مما يشير إلى قدرتها على الاستطلاع ومعرفة مواقع التحشدات خارج القطاع.

وأوضحت القسام في بيان عسكري، أنها استهدفت تحشدات الاحتلال في موقع "مارس" العسكري، بصواريخ رجوم 114 قصيرة المدى، وهي صواريخ محلية الصنع من إنتاج القسام.



كما أعلنت كتائب القسام، استهداف قوات الاحتلال، المتوغلة شرق خانيونس، بطائرة مسيرة انتحارية.

وكانت أعلنت كتائب القسام، عن قصفها "تل أبيب" وضواحيها، بصاروخين من طراز "أم-90"، قبل يومين ردا على مجازر الاحتلال والتهجير المتعمد بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال قيادي في "القسام"، إن الصاروخين انطلقا من منطقة تتواجد فيها آليات جيش الاحتلال، في قطاع غزة.



وصاروخ "أم-90"، هو أحد القدرات الصاروخية لكتائب القسام، من التصنيع المحلي، وأطلق عليه الاسم اختصار للقيادي في الحركة الشهيد إبراهيم المقادمة، الذي اغتاله الاحتلال، عام 2008.

ويبلغ مدى هذا الصاروخ 90 كيلومترا، وقادر على حمل رأس حربي متفجر بوزن 50 كيلوغراما.

ويوجد لدى القسام، نسختان من هذا الصاروخ، هما "أم-75"، و"أم-90".

وكانت آخر مرة قصفت فيها كتائب القسام، "تل أبيب"، في 25 أيار/ مايو الماضي، وأشارت إلى أن القصف جرى من رفح، رغم توغل قوات الاحتلال في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام الاحتلال رجوم القصف قصف الاحتلال القسام رجوم المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس ما أودى بحياة وإصابة العشرات

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزّل.

وجددت المملكة رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

كما أكدت المملكة على المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • سقوط صاروخين قرب قوات أمريكية في بغداد.. وبيان من كتائب حزب الله
  • المملكة تُدين استهداف مواصي خان يونس
  • السعودية تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس
  • الخارجية السعودية تدين استهداف مواصي خان يونس وتجدد رفضها لجرائم الإبادة الجماعية
  • السعودية تستنكر بشدة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في مواصي خان يونس
  • السعودية تدين وتستنكر استهداف مواصي خان يونس بقطاع غزة 
  • المملكة تدين استهداف مواصي خان يونس جنوب غزة
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة
  • المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس ما أودى بحياة وإصابة العشرات
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جباليا شمال غزة