أشاد الصحة والرعاية الاجتماعية في غينيا الاستوائية داماسو ميتوها أيكابا، باستعداد وزارة الصحة والسكان المصرية لتدريب كوادر طبية غينيه في المستشفيات المصرية على علاج مرض التهاب الكبد الوبائي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده السفير حداد عبد التواب الجوهري، السفير المصري في مالابو مع وزير الصحة الغيني، بحضور كل من سكرتير عام وزارة الصحة، ومديرة الإدارة العامة للصيدليات والمختبرات الطبية بوزارة الصحة، لمتابعة تنفيذ مقترحات التعاون بين مصر وغينيا الاستوائية في مجالات الصحة والدواء.

وزير الصحة بغنيا يشير بالكوادر الطبية المصرية

كما أكد الوزير الغيني حرص بلاده على الاستفادة من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج المواطنين الأفارقة من فيروس C والتي تم اطلاقها عام2019، مرحبا باستعداد وزارة الصحة المصرية لتدريب وتأهيل الأطباء الغينيين حديثي التخرج وأطقم التمريض والفنيين في مستشفيات وزارة الصحة.

وأشاد الوزير الغيني بالأطباء المصريين العاملين في المستشفيات الخاصة في غينيا الاستوائية، وناقش مع السفير إمكانية ايفاد المزيد من الأطباء المصريين، والفرص المتاحة امام الشركات الطبية المصرية في مجال توفير الأطباء وإدارة المستشفيات في غينيا الاستوائية، والتسهيلات التي يقدمها الجانب الغيني في هذا الصدد.

وزير الصحة بغنيا يشير بالكوادر الطبية المصرية

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس ان السفير المصري ووزير الصحة الغينى ناقشا برامج السياحة العلاجية المتاحة في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان المصرية للمواطنين من غينيا الاستوائية، حيث أصبحت مصر حالياً وجهة سياحية علاجية امام العديد من المرضى في غينيا الاستوائية، في ظل التسهيلات المقدمة في هذا الصدد.

كما تناول اللقاء التعاون في مجال الدواء، والجهود التي تمت خلال الفترة الماضية بين المؤسسات المعنية، وترحيب الجانب الاكواتوري بشركات الدواء المصرية لفتح فروع ومخازن لها في غينيا الاستوائية لتلبية الطلب المحلى وإمكانية نفاذ الأدوية المصرية إلى دول الجوار في منطقة وسط إفريقيا.

اقرأ أيضاًوزارة الصحة تترأس اجتماع المجموعة الوطنية لدعم دولة غينيا الاستوائية

بسبب تدنى مستوى النظافة.. «صحة غزة» تعلن انتشار التهاب الكبد الوبائي A

مستشار الرئيس للصحة: إعلان مصر خالية من التهاب الكبد الوبائي قريبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التهاب الكبد اعراض التهاب الكبد التهاب الكبد الوبائي الكبد الوبائي فيروس الكبد الوبائي التهاب الكبد الوبائي A اعراض التهاب الكبد الوبائي التهاب الكبد الوبائي أ مرض الكبد الوبائي علاج الكبد الوبائي أعراض فيروس الكبد الوبائي اعراض مرض الكبد الكبد الوبائى التهاب الكبد a الكبد الوبائي b الكبد الوبائي c فی غینیا الاستوائیة فی المستشفیات وزارة الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية السرارية بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 9 و10 سبتمبر الجاري، ضمن مبادرة حياة كريمة، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة - الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد - الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «عبد الحكيم» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقر آلية لتعيين خريجي الكليات الطبية والصحية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو
  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. غينيا الاستوائية تتعادل مع توجو
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية