اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي بنسبة بنجاح 78% للطلاب النظاميين، حيث تقدم للامتحان 16 ألفا و209 طلاب. 

وبلغت نسبة النجاح للمنازل 76.14%، حيث تقدم للامتحان 470 حضر منهم 394 ونجح منهم 300 طالبًا، فيما بلغت نسبة النجاح للإعدادية المهنية 81.

4%، وبلغت نسبة النجاح للإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع ومتخلفي الفصل الدراسي الثاني 100%. 

وقدم محافظ بني سويف التهنئة للطلاب الناجحين في الدور الثاني.

إدارة سمسطا تحتل المركز الأول في نسبة النجاح

أوضح محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، أنه على صعيد نسب النجاح على مستوى الإدارات دور ثاني جاءت سمسطا في المركز الأول بنسبة نجاح 81.7 %، تلتها إدارة الواسطى في المركز الثاني  بنسبة 79.7%.

بينما جاءت إدارة ببا في المركز الثالث بنسبة نجاح 79.2%، وإدارة بني سويف في الرابع بنسبة 78.1%، وفي المركز الخامس إدارة الفشن بنسبة 77.3% فيما جاءت إدارة ناصر سادس بنسبة نجاح 77.2%، وإدارة أهناسيا في المركز السابع بنسبة 73.3%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الشهادة الاعدادية بني سويف محافظ بني سويف الدور الثاني محافظة بني سويف نسبة النجاح بنسبة نجاح فی المرکز بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الاشتراكي: نسبة النجاح في الباكالوريا “مرتفعة للغاية وغير مفهومة”

أكد الفريق الاشتراكي، في سؤال شفوي خلال جلسة عمومية للأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، إلى أن نسبة النجاح في الدورة العادية تجاوزت 67%، بزيادة 10 نقاط مقارنة بالسنة الماضية، مشيراً إلى أن “هذه النسبة مرتفعة للغاية وغير مفهومة، وعادة ما تتجاوز 70% بعد صدور نتائج الدورة الاستدراكية”.

وأضاف الفريق الاشتراكي قائلا إن “هذه النتائج جاءت في سياق سنة غير عادية، إذ إن جزءاً كبيراً منها تأثر بالإضرابات التي تسببت في هدر الزمن المدرسي وعرقلة إتمام المقررات، مع عدم توفر معطيات دقيقة حول هذا الموضوع”.

وتساءل الفريق الاشتراكي قائلا: “هل يمكن اعتبار المعدلات التي شهدناها منطقية في ظل الظروف التي عرفتها السنة الدراسية؟ وهل استوفى تلاميذ الباكالوريا كل حصصهم الدراسية؟ وهل هم مؤهلون حقاً للمرحلة القادمة في مشوارهم الدراسي؟”.

وأضاف المصدر ذاته أن “تقييم المتمدرسين حسب البرنامج الدولي يضع بلادنا ضمن أسوأ البلدان في التفكير والكفاءة الإبداعية لدى التلاميذ، مما يشير إلى أن تلاميذنا مصنفون في مرتبة متدنية جداً في القدرة الإبداعية والتفكير. وهذا نتيجة لشحن التلاميذ بأحجام ضخمة من المعارف دون توفير سبل صقل مهاراتهم الإبداعية أو تعليمهم أبجديات التفكير والنقد. كما أن إحصائيات رسمية سابقة أفادت بأن 75% من تلاميذ الابتدائي لا يستطيعون فهم نص بسيط”.

وأشار الفريق الاشتراكي إلى مشروع “مدارس الريادة” الذي يركز على التعليم الأساسي فقط، لكنه لا يفتح عقول التلاميذ لتمكينهم من ولوج مسالك البحث الجامعي أو الأكاديمي، في ظل تفاقم إشكالية التوجيه التي تعيق اختيار المسار المناسب للدراسات العليا أو المهنية بعد اجتياز امتحانات الباكالوريا.

مقالات مشابهة

  • دور الوالدين في نجاح أبنائهم وتفوقهم
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • اعتماد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي لصفوف النقل بالقاهرة
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • رابط نتيجة كلية الاقتصاد بـ«المنصورة الأهلية».. اعرف خطوات التسجيل
  • الاتحاد الاشتراكي: نسبة النجاح في الباكالوريا “مرتفعة للغاية وغير مفهومة”
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%