أصبحت الطرق الإلكترونية أسهل طريق لإنهاء العديد من الإجراءات الحكومية، أبرزها الخدمات التي أصبحت الحكومة توفرها للمواطنين، وعلى رأسها دفع فواتير الغاز الطبيعي.

وتوفر وزارة البترول والثروة المعدنية إمكانية دفع فاتورة الغاز الطبيعي للمستهلكين بـ5 طرق إلكترونية، وتوضح «الوطن» أبرز طرق الدفع الإلكتروني التي توفرها شركات الغاز الطبيعي لسداد فواتير الاستهلاك الشهرية خلال عام 2024:

طرق دفع فواتير الغاز الطبيعي إلكترونيا

1- الدفع إلكترونيا من الموقع الإلكتروني للشركة مقدمة الخدمة

تتيح الشركات مقدمة خدمة الغاز الطبيعي طريقة لدفع فاتورة الاستهلاك الشهرية من خلال الموقع الالكتروني التابع لها من خلال شركات الخدمات لتحصيل فواتير الغاز، ومن الضروري في حالة اتباع هذه الطريقة أن يتأكد العميل من اسم الشركة التابع لها.

2- الدفع إلكترونيًا من خلال المحافظ الإلكترونية

توفر شركات الغاز الطبيعي للمنازل إمكانية سداد فواتير الاستهلاك عن طريق بعض المحافظ الإلكترونية لتسهيل الدفع على العملاء ومنها، محفظة الفون كاش من البنك الأهلي، ومحفظة BM من بنك مصر.

3- الدفع من خلال مواقع الدفع الإلكتروني التي توفر الخدمة، ومنها موقع ماي فوري، وموقع جوميا عبر خدمة جوميا باي.

4- الدفع من ماكينات الدفع الإلكتروني POS

يمكن سداد فواتير الغاز من خلال ماكينات نقاط البيع المتوفرة في أي محل تجاري والصادرة من شركات: فوري، وضامن، ومصاري، وأمان، وإي فاينانس، وخدماتي، وبي BEE.

5- الدفع من خلال تطبيق إنستاباي

يوفر تطبيق إنستاباي إمكانية دفع فواتير الغاز من خلال الدخول للتطبيق واختيار ايقونة دفع الفواتير وتحديد فواتير الغاز الطبيعي وتسجيل رقم المشترك وقراءة الغاز والدفع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي فواتير الغاز دفع الفواتير إلكترونيا البترول الغاز الطبیعی فواتیر الغاز من خلال

إقرأ أيضاً:

«البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الإسراع بعمليات التنمية ووضع الاكتشافات التي تحققت على خريطة الإنتاج بهدف زيادة معدلات الإنتاج المحلي لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد، مشيرًا إلى أن الحقول المتقادمة في مصر لا تزال تتمتع بإمكانات واعدة يمكن استغلالها باستخدام التكنولوجيات الحديثة والبيانات المتاحة من عمليات البحث السيزمي.

وأشاد وزير البترول خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة الفرعونية للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023-2024 عبر تقنية الفيديوكونفرانس، بالجهود التي بذلتها الشركة الفرعونية للبترول في مجال السلامة والصحة المهنية، والحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة من خلال توليد الكهرباء اللازمة للمواقع من ألواح الطاقة الشمسية بدلًا من الوقود، وبجهود العاملين لزيادة الإنتاج وتحقيق المستهدفات.

متوسط معدلات إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يوميا

واستعرض المهندس حسام زكى رئيس الشركة الفرعونية للبترول، أهم مؤشرات الأداء خلال العام حيث أشار إلى أن الشركة نجحت في تحقيق 98.5% من إجمالي الخطة الإنتاجية المعتمدة للعام المالي 2023-2024 بمتوسط معدلات إنتاج 79 ألف برميل مكافئ يوميا، على الرغم من التحديات التى واجهتها والتي شملت التناقص الطبيعي للآبار وأعمال الصيانة وتقليل الضغوط أمام الآبار القديمة لحقول حابي وتورت ما أدى إلى تحقيق وفر في تكلفة إنتاج البرميل المكافئ.

تحقيق 32 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابات

كما التزمت الشركة بتحقيق أهداف الاستدامة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة والتطبيق السليم لنظم إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة حيث تمكنت الشركة من تحقيق 32 مليون ساعة عمل آمنة دون إصابات، وفيما يخص مشروع هارماتان فإن الشركة تعمل جاهدة مع الشركاء للبدء فى المشروع ووضعه على خريطة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى قيام الشركة بتنفيذ التحليلات والدراسات الجيولوجية اللازمة لمنطقة أتول العميقة باستخدام البيانات السيزمية المستخرجة عن طريق أحدث التقنيات والتي أسفرت عن وجود فرص واعدة في شرق وغرب منطقة أتول.

فيما أشار فرانشيسكو جاسباري مدير عام شركة إيني في مصر إلى جهود الشركة في عمليات التنمية وزيادة الإنتاج بالتوازي مع خفض النفقات دون المساس بالعملية الإنتاجية.

وبدوره، أكد وائل شاهين رئيس شركة بي بي مصر على أهمية دور التكنولوجيات الحديثة فى خفض الانبعاثات وكفاءة الطاقة والبحث والاستكشاف والإنتاج، وأكدت داليا الجابري مدير عام شركة شل في مصر أن العمل جارى للإسراع بوضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج.

وحضر أعمال الجمعية الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ونوابهما للإنتاج والإستكشاف والمالية والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والإستكشاف والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ومسؤولي شركات بى بى وإينى وشل فى مصر.

مقالات مشابهة

  • الوطنية للنفط: مليار و224 مليون قدم مكعب استهلاك الغاز الطبيعي محليا في 24 ساعة
  • 3 مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني تعزز الاقتصاد الرقمي في العراق
  • ارتفاع بالعقود الآجلة للغاز الطبيعي الأوروبي
  • جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • الدفع الإلكتروني.. ارتفاع حجم التداول الرقمي الى 18 ترليون دينار
  • «الأطباء البيطريين»: إتاحة الدفع الإلكتروني لرسوم امتحان مزاولة المهنة حتى 14 سبتمبر
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد