زنقة 20:
2024-09-11@07:10:12 GMT

البيجيدي يعلن عن مرشحه في دائرة الموت بالرباط

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

البيجيدي يعلن عن مرشحه في دائرة الموت بالرباط

زنقة 20 | متابعة

كشف حزب العدالة و التنمية ، عن مرشحه في الانتخابات النيابية الجزئية التي ستنظم يوم الخميس 12 شتنبر 2024 بالدائرة الانتخابية الرباط المحيط و التي توصف بـ”دائرة الموت”.

و أعلن الحزب، أن الأمانة العامة قررت تزكية الأخ عبد الصمد أبو زاهير، الكاتب الإقليمي للحزب بالرباط، مرشحا لحزب العدالة والتنمية في هذه الانتخابات.

و بالإضافة إلى البيجيدي، كشف حزب فيدرالية اليسار، عن مرشحه في ذات الإنتخابات و يتعلق الأمر بفاروق مهداوي ، فيما لم تكشف باقي الأحزاب عن مرشحيها خاصة الأحرار و البام و الحركة الشعبية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مرشح رئاسي جزائري يعلن تسجيل انتهاكات وتجاوزات في الانتخابات

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

كشف مرشح للانتخابات الرئاسية الجزائرية، عبد العالي حساني شريف، أن هذه الأخيرة "سجلت انتهاكات"، وأصدرت حركة مجتمع السلم "حمس" بيانًا نددت فيه ببعض الممارسات التي شابت عملية الفرز في عدد من المكاتب على مستوى البلاد.

الحزب الإسلامي المذكور، الذي دخل السباق الرئاسي الأخير بمرشحه حساني شريف، أكد في بيان له أنه "رصد ضغوطًا كبيرة على بعض مؤطري (موظفي) مكاتب التصويت لتضخيم النتائج، وعدم تسليم محاضر الفرز لممثلي المرشحين"، علمًا أن القانون يسمح بتواجد مراقب لكل مرشح مشارك في الانتخابات في كل مكتب، لمراقبة عملية الانتخاب وصولًا إلى عملية الفرز، وهو ما لم يُحترم على ما يبدو.

وكان مراسلو مواقع إعلامية دولية قد نقلوا في وقت سابق "رفع جملة من التحفظات والملاحظات، أبرزها تسجيل حالات تصويت من قبل مؤطرين في مكان الناخبين المتغيبين في مكتبي تصويت على الأقل، وذلك في ولاية وادي سوف الواقعة جنوب شرقي البلاد". كما تم انتقاد "ترويج بعض الصفحات الإلكترونية التابعة لمؤسسات حكومية لصالح الرئيس المترشح حينها عبد المجيد تبون".

فوز تبون، الذي كان منتظرًا بقوة بدعم من قوى العسكر الحاكم بالجزائر، جاء بعد إعلان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أمس الأحد، حصوله على 94.65% من الأصوات في الانتخابات التي عُقدت يوم السبت. كما أعلن رئيس السلطة، محمد شرفي، أنه من أصل 5.630 مليون صوت مسجل، حصل تبون على 5.320 مليون صوت، أي بنسبة كبيرة ناهزت 94.65% من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟
  • السباق نحو “مقعد المحيط” يُسعر حُمى هجوم البيجيدي على الأحرار
  • الأردن: بدء التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب الجديد
  • انطلاق الانتخابات النيابية في الأردن
  • تزامنا مع فيضانات تنغير.. تدخل بطولي ينقذ رئيس دائرة من الموت بعدما جازف بحياته
  • مرشح رئاسي جزائري يعلن تسجيل انتهاكات وتجاوزات في الانتخابات
  • البيجيدي يدعو الحكومة إلى "الإسراع بفتح حوار جاد" مع النقابات بقطاع العدل بعد سلسلة إضرابات متواصلة
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • تشيني وبنس يعارضان ترامب، وبوش يتجنب إعلان مرشحه في انتخابات الرئاسة