بتجرد:
2024-09-11@06:57:54 GMT

رحيل نجمة The Notebook بعد تحقق أحداث الفيلم

تاريخ النشر: 15th, August 2024 GMT

رحيل نجمة The Notebook بعد تحقق أحداث الفيلم

متابعة بتجــرد: رحلت عن عالمنا نجمة فيلم The Notebook جينا رولاندز، عن عمر ناهز 94 عاماً، في مفارقة خاصة بعملها الفني الأبرز، بعد صراع مع مرض الزهايمر، على الشخصية الرئيسية في الفيلم.

وقال ابنها المخرج والممثل نيك كاسافيتس إنها عانت من مرض الزهايمر منذ خمس سنوات، موضحاً: “كانت تعاني من الخرف الكامل. إنه جنون وقد عشناه، ومثّلته، والآن أصبح الأمر على عاتقنا”.

ولعبت رولاندز دور البطولة كنسخة أقدم من شخصية راشيل ماك آدامز الرئيسية، “آلي”، في الدراما الرومانسية من عام 2004، والمقتبسة عن رواية نيكولاس سباركس. وينتهي الأمر بوفاة Allie في ختام الفيلم بعد إصابتها بمرض الزهايمر.

وفي حديثها مع مجلة O في مقابلة عام 2004، ناقشت رولاندز كيف أثّر صراع والدتها مع هذا المرض في قرارها بتأدية هذا الدور إذ قالت: “The Notebook كان صعباً بشكل خاص لأنني أجسّد شخصية مصابة بمرض الزهايمر. لقد عشت التجربة مع والدتي، وإذا لم يكن نيك قد أخرج الفيلم، فلا أعتقد أنني كنت سأختاره. لقد كان فيلماً صعباً ولكن رائع”.

وخاضت رولاندز التي اعتزلت التمثيل في عام 2015، مسيرة مهنية ناجحة في السينما والتلفزيون والمسرح. وقد حصلت على ترشيحين لجائزة الأوسكار عن دورها المميز في “امرأة تحت التأثير” عام 1974، وفيلم “غلوريا” عام 1980.

وكانت جينا رولاندز متزوجة من المخرج والممثل جون كاسافيتس من عام 1954 حتى وفاته في عام 1989. إلى جانب نيك، لديها ابنتان: المخرجة والممثلة الإنكليزية زوي كاسافيتس والمخرجة والممثلة ألكسندرا زان كاسافيتس. كما تزوجت رولاندز من رجل الأعمال المتقاعد روبرت فورست في عام 2012.

main 2024-08-15 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي

وكالات

كشفت تقارير رياضية أن لاعبان في الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، كانا السبب وراء رحيل إلكاي غوندوغان،لاعب مانشستر سيتي، قبل عام من انتهاء عقده.

وأشارت التقارير أن غوندوغان لم يكن يشعر بالراحة في برشلونة، حيث اشتكى من حارس مرمى الفريق تير شتيغن، فقد كان لديه تحفظات على شخصيته.

كما اشتكى اللاعب علنًا من قائد الفريق روبرت ليفاندوفسكي، حيث كان يعتقد أنه يهتم باللعب الفردي، أكثر من اللعب كفريق.

وقضى اللاعب الألماني موسمًا واحدًا مع الفريق الكتالوني، والذي حاول التخلص من راتب اللاعب، الذي كان يبلغ 200 ألف جنية إسترليني، أسبوعيًا.

مقالات مشابهة

  • لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي
  • جوانا عريضة نجمة "مدرسة الروابي للبنات" تطلق أول كليباتها الغنائية "كاميرا" مع رجا عتقي
  • بيونسيه: توقفت عن التركيز على ما هو شائع.. والموسيقي تكفي
  • رحيل جيمس إيرل جونز صوت دارث فايدر
  • من بينها الوقاية من الزهايمر.. فوائد تناول الشاي الأخضر وحيل تعزز تأثيره
  • المغرب يخطف فوزا صعبا أمام ليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا
  • نبيلة عبيد لـ غادة عبدالرازق:"نجمة مبدعة تستحق الجوايز"
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن اسم الفنانة نيللي نجمة الدورة 40
  • بعد بين لقصور.. المخرج هشام الجباري يرفع التحدي بمسلسل جديد قصته غير مسبوقة من بطولة نجمة بارزة(فيديو)
  • مقتل 3 إسرائيليين بإطلاق نار قرب معبر حدودي مع الأردن