دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، مدينة رأس الحكمة، بمحافظة مطروح، بهدف الوقوف على سير إجراءات تسليم التعويضات المُخصصة للمُستحقين، بحسب بيان نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على فيسبوك.

كما تفقد مصطفى مدبولي، المنطقة المخصصة لتنفيذ مشروع مدينة رأس الحكمة الجديدة، التي تشهد تنفيذ أعمال البنية الأساسية بالتعاون مع الشريك الاماراتي، والتأكد من بدء استلام الأرض تباعاً، لتنفيذ المشروع، بحسب البيان.

وأكد رئيس الوزراء لأهالي المنطقة أن "زيارته تستهدف متابعة موقف حصول أهالي رأس الحكمة على التعويضات الخاصة بهم، والأراضي المخصصة للسكن البديل، لتسريع عملية الحصول على تلك الأراضي"، وشدد على "التزام الدولة بتسليم الأرض بالكامل في موعدها للشريك الإماراتي".

وقال مدبولي لأهالى المنطقة، إن "مشروع مدينة مدينة رأس الحكمة الجديدة سيكون مصدر الخير لكل أهالي المنطقة ومصر بكاملها،ى ويجعلها بقعة جاذبة للاستثمار والسياحة وكافة جوانب التنمية على مدار العام".

وأشار مصطفى مدبولي إلى أن "مدينة رأس الحكمة تحظى بمقومات مميزة تجعل منها نقطة جذب للاستثمارات ومختلف المشروعات على مدار العام، ولذا تولي الدولة اهتماماً بتقديم الدعم المطلوب لكل ما يخص تجهيزات البنية التحتية اللازمة، وربطها بمختلف المناطق من خلال شبكات الطرق ووسائل النقل المختلفة".

وكلف رئيس الوزراء المصري اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بأن يتم تعرض عليه خطة تسليم الأراضي البديلة بشكل يومي، وكذا تحديد ملكية كل مستحق ممن سيتم تعويضهم، لإسراع الخطى في هذا الملف، حسبما أورد البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: استثمار وتمويل الحكومة المصرية مدینة رأس الحکمة مصطفى مدبولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح

هنأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ ٧٢ للفلاح.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المناسبة تأتي تخليداً لجهد الفلاح المصري الدؤوب عبر السنوات والعقود،  وعرفاناً بفضله في تنمية وتطوير القطاع الزراعي الذي يظل أحد الدعائم الرئيسية للاقتصاد الوطني.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن برنامج عمل الحكومة يُكرس اهتماماً خاصاً بهدف "الأمن الغذائي"، ويرصد لتحقيقه إجراءات في مقدمتها مساندة الفلاح المصري عبر حوافز وسياسات تسهم في تعزيز زراعة المحاصيل ذات الأولوية، وتوريدها للدولة بسعر عادل، وتزويده بالتقنيات والاحتياجات الكفيلة بالمضي بخطوات حثيثة نحو التوسع الأفقي والرأسي في الرقعة الزراعية، وتدعيم سلة الغذاء الوطنية.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن شعار الحكومة الذي اتخذته عنواناً لبرنامج عملها "معاً نبني مستقبلاً مستداماً" لا يتكامل سوى بيدٍ تزرع وتحصد وتنمي الرقعة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي
  • «مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين
  • عاجل| مدبولي: نستهدف الإسراع بوتيرة معدلات توقيع العقود الخاصة بالمستحقين للتعويضات برأس الحكمة
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بالعيد الـ 72 للفلاح
  • رئيس الوزراء: رئيس الوزراء يهنئ مزارعي مصر بـ عيد الفلاح الـ 72
  • عاجل.. "مدبولي" يتابع مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطورات إدارة وتشغيل المطارات
  • تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع السفير المصري بشأن قطاع غزة