تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودليلًا عمليًّا على تعاونه مع جميع المؤسسات التعليمية العالمية؛ استقبل فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث؛ البروفيسور  بيدني ألكسندر بوريسوفيتش، نائب رئيس جامعة لوباتشيفسكي الروسية للعلاقات الخارجية  والتعاون الدولي، والبروفيسور كيمايف كونستانتين فاليريفيتش، نائب نائب رئيس الجامعة، والدكتور عمرو الديب،
رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والبروفيسور غريغورييفا ناتاليا يوريفنا، مديرة معهد الطب، ومارات جاتين، المستشار الثقافي الروسي بالقاهرة، والبروفيسور ناليا أنفيروفنا بختياروفا، رئيسة مركز البرامج التعليمية للمواطنين الأجانب؛ لبحث آفاق التعاون المشترك بين الجامعتين في مختلف المجالات العلمية.

داليا خورشيد .. المصرية الوحيدة بقائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين

ورحب فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالوفد الروسي في رحاب الأزهر الشريف الذي يمتد تاريخه على مدار 1084 عامًا من العطاء، وفي رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال.  

وأعلن رئيس الجامعة ترحيبه بفتح آفاق التعاون مع الجانب الروسي في جميع المجالات العلمية.

واستعرض الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ما وصلت إليه جامعة الأزهر في التصنيفات العالمية، إضافة إلى النتاج العلمي من الأبحاث العلمية التي تم نشرها دوليًا،
مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر الشريف يدرس بها نحو 35 ألف طالب وافد يمثلون 140 دولة حول العالم.

وأوضح أن التعاون العلمي قديم بين جامعة الأزهر والجامعات الروسية؛ فهناك عديد من أساتذة الجامعة في كليات العلوم والهندسة قد حصلوا على الدكتوراه من الجامعات الروسية.

وعبَّر البروفيسور بيدني ألكسندر، نائب رئيس جامعة لوباتشيفسكي الروسية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، عن سعادته بوجوده في رحاب جامعة الأزهر ذات التاريخ العريق، مرحبًا بالتعاون مع الجامعة في سبيل افتتاح قسم (اللغة الروسية) بكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، إضافة إلى التعاون في مجالات أخرى عديدة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عباس، عميد كلية اللغات والترجمة، ولفيف من أعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الأزهر التعاون الدولي الأزهر الشریف جامعة الأزهر رئیس الجامعة نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة

تنظم مكتبة الاسكندرية حفل توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الاسكندرية وديوان عام محافظة البحيرة غدا الثلاثاء، ويوقع الاتفاقية الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور جاكلين عازر محافظ البحيرة، بحضور عدد من كبار مسؤولي الجانبين، وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتوظيف الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية لدى الطرفين وذلك لخدمة الأهداف المشتركة من خلال التعاون في شتى المجالات المتعلقة ببناء قدرات الشباب، والتنمية الثقافية وتنمية مهارات الشباب المصري من الجنسين ومن مختلف الاعمار، وكذلك التمكين الاقتصادي وريادة الاعمال.

وتأتى هذه الاتفاقية تتويجاً للتعاون المثمر الذي تسعي له مكتبة الإسكندرية دائما للعمل التنموي الثقافي في مختلف انحاء جمهورية مصر العربية، والذي ينظم على أثره عدد كبير من ورش العمل مستهدفاً رفع وعى الشباب والفتيات بحقوقهم الاقتصادية وامكاناتهم النوعية التي من خلالها يمكن توظيفهم بشكل أمثل للارتقاء بأنفسهم واسرهم ثقافيًا، اقتصاديًا، واجتماعيًا.

من جانب اخر قع كل من الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وباسل رحمي؛ رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة مجلس الوزراء، اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك بحضور الدكتور رأفت عباس؛ نائب الرئيس التنفيذي بالجهاز، ومحمد عبد الملك؛ نائب الرئيس التنفيذي بالجهاز، وعلي عبد العزيز؛ مدير العلاقات العامة بالجهاز، و ريم عوف؛ مدير مكتب الإسكندرية، و رؤساء القطاعات والمديرين بمكتبة الإسكندرية.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة وتوظيف الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية لدى الطرفين، وذلك لخدمة الأهداف المشتركة من خلال التعاون في شتى المجالات المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • وكيل الأزهر ورئيس نادي القضاة يوقعان بروتوكول تعاون في المجالات الدينية والتعليمية
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • النائب العام: نتطلع لتعزيز التعاون مع «قضايا الدولة» في مختلف المجالات
  • وزير الصناعة العراقي يوجه بزيادة حجم التعاون مع مصر في مختلف المجالات
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك