قررت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة،  وقف سير الدعوي لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة في مُحاكمة كريم.م المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع"..  

 

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد.


 

وكان قد حدد المستشار محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة السبت المقبل الموافق 17 أغسطس ابجاري، لنظر طلب المتهم كريم محمد سليم مدرس الإنجليزي الشهير بـ سفاح التجمع، برد هيئة المحكمة.

كان محامي المتهم قد طلب في الجلسة الماضية رد هيئة المحكمة وتمكينه من اتخاذ اجراءات رد المحكمة، وهو ما استجابت له ومكنت المتهم من التوجه أمس، لدار القضاء العالي، حيث تم تمكينه من اتخاذ الإجراءات اللازمة لرد المحكمة، وتم تحديد جلسة عاجلة لنظر الطلب، وسوف تصدر المحكمة قرارها اليوم بالتأجيل لحين الفصل في طلب رد المحكمة.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بحبس المتهم المعروف إعلاميا بـ "سفاح التجمع"، مؤكدة أنه جارٍ استكمال التحقيقات، فيما كان قد ورد للنيابة العامة يوم 16 مايو الماضي، إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق “30 يونيو” بدائرة محافظة بورسعيد.

وبادرت النيابة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحابها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 17 اغسطس اتخاذ الإجراءات استئناف القاهرة الإجراءات اللازمة السبت المقبل النيابة العامة دار القضاء العالي رد هيئة المحكمة رئيس محكمة استئناف القاهرة سفاح التجمع سفاح كريم محمد سليم محكمة استئناف القاهرة محكمة جنايات القاهرة وقف سير

إقرأ أيضاً:

عاجل.. رفض طلب دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة

قضت محكمة استئناف القاهرة بدار القضاء العالي برفض طلب دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة برد هيئة المحكمة وغرامة قدرها ألف جنيه

خلال جلسة المحكمة، طلب المحامي أحمد حمد، دفاع المتهمة، عرضها على لجنة طبية خارج مستشفى العباسية، مشيرًا إلى أنه لن يتخلى عن موكلته حتى تتضح الحقيقة. وأضاف أنه في حالة رفض طلبه سيطلب رد الدائرة. وأوضح المحامي أن اللجنة التي أعدت التقرير من مستشفى العباسية، والتي خلصت إلى أن المتهمة سليمة ومتماسكة، هي نفسها التي أعدت التقرير في قضية مشابهة لهناء، المتهمة بقتل نجلها في محافظة الشرقية.

طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة خارجية، حيث أظهر تقرير سابق أن المتهمة تعاني من مرض نفسي وغير مسؤولة عن فعلها الإجرامي. كما أكد المحامي طعنه على تقرير مستشفى العباسية بتهمة التزوير. من جهتها، أكدت المتهمة أنها لا ترغب في مرافعة، ولكنها تطلب الخضوع لتقييم نفسي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أنها زعمت تلقي إيحاءات دفعتها لارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها استجابة لهذه الإيحاءات.

 

مقالات مشابهة

  • رفض طلب رد هيئة المحكمة في قضية المضيفة مُنهية حياة ابنتها
  • عاجل.. رفض طلب دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة
  • اليوم.. الفصل في طلب مضيفة الطيران التونسية قاتلة طفلتها برد هيئة المحكمة
  • مصر..السجن المشدد 10 أعوام لشريكة سفاح التجمع
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بالحديدة تقضي بإعدام قاتل رئيس محكمة السلفية بريمة
  • عاجل.. السجن 10 سنوات والغرامة على المتهمة أم شهد شريكة سفاح التجمع
  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • سفاح التجمع.. كل ما تريد معرفته عن شريكة المتهم قبل الحكم عليها
  • غدًا.. شريكة سفاح التجمع أمام المحاكمة