تتوالى حفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الـ32 والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حيث يقام ثلاث حفلات على مسرح المحكي مساء السبت 17 أغسطس، 
الأول في الثامنة مساءً، ويحييه فريق بلاك تيما بمجموعة من أعماله الخاصة التى حققت له قاعدة جماهيرية عريضة منها:" بحار، أخبار أهرام، يا حلو صبح، يا بيبان يا عالية، ميدلي كل مرة، علموني، إيه يعني، إنسان، يا صديق، قد المحيط، وينك، برنس الليالي، ست الحسن، إفلت زمام، عندي سر، علي شط النيل، جوبا.


 

تفاصيل الحفل   

ويحيي الحفل الثانى فى التاسعة مساءً  فريق "البالونا" البرتغالى الذى يقدم بأداء مميز باقة من مؤلفاتهم الموسيقية والغنائية التى تمزج بين قوالب وأساليب موسيقية مختلفة قديمه ومعاصرة مع القاءالشعر باللغة البرتغالية والمستوحاه  من الثقافات  القديمة طريق الحرير والبحر المتوسط بإستخدام الآت تقليدية قديمة من آسيا،وشمال إفريقيا والشرق الأوسط بجانب باقة من أغاني ألبومهم الأخير " ENNEAD"  .

تفاصيل حفل لؤي 

 

وفي العاشرة مساءً يتغنى الفنان لؤي بمصاحبة فرقته بمختارات من أعماله الخاصة بالإضافة إلى تترات المسلسلات والأعمال السينمائية التى ساهمت فى نجاحه وشهرته خلال مشواره الفنى منها "اه يا شوق، اه يا عيني يا ليل، من أولها، نقابل ناس، أنا كده، واحد من الناس، اخاف ليه، دقات قلبي، اللي تعبنا سنين في هواه، سمعني، آخر نسخة، مين فينا،  بحبك، قلبت الدنيا، ولا ينفع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تفاصيل الحفل حفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء دار الأوبرا المصرية فريق بلاك تيما

إقرأ أيضاً:

وفاة صيني بعد العمل 104 أيام متتالية

توفي صيني، 30 عاماً، بعد فشل أعضائه، إثر عمله 104 أيام متتالية، مع يوم واحد فقط من الراحة. وقضت محكمة في مقاطعة تشجيانغ، جنوب شرق الصين، بأن الشركة مسؤولة بنسبة 20% عن وفاته حسب صحيفة "غوانغتشو ديلي"، وأمرت بدفع 400 ألف يوان (نحو 56 ألف دولار) تعويضاً لأسرته.

ووفق الصحيفة، وقّع أباو، عقداً ليعمل رساماً في شركة لم تكشفها المحكمة من فبراير(شباط) 2023 إلى يناير(كانون الثاني) 2024، وعين لاحقاً في مشروع في تشوشان في مقاطعة تشجيانغ في شرق الصين.
وعمل أباو كل يوم لمدة 104 أيام من فبراير(شباط) إلى مايو(أيار) من العام الماضي بعد توقيع العقد، مع يوم راحة واحد فقط في 6 أبريل(نيسان).
وفي 25 مايو(أيار)، أخذ إجازة مرضيةبعد توعك صحي، وفي 28 مايو(أيار)، تدهورت حالته ونقل إلى المستشفى، حيث  شخصت إصابته بعدوى في الرئة، وفشل  الجهاز التنفسي.

ووجدت المحكمة أن أباو توفي في 1 يونيو (حزيران) بسبب فشل الأعضاء المتعدد، ووجدت أن ساعات العمل الطويلة المكثفة أدت بلا شك إلى مشاكل صحية كبيرة.
وخلال التحقيق الأولي في وفاته، قال مسؤولو الضمان الاجتماعي إنه بعد مرور أكثر من 48 ساعة بين مرض أباو ووفاته، فلا يمكن تصنيفها  إصابة بسبب العمل، فرفعت عائلته دعوى قضائية للمطالبة بالتعويض، واتهمت صاحب العمل بالإهمال.
ورداً على ذلك، قالت الشركة إن عبء عمل أباو كان قابلاً للإدارة، وأن أي عمل إضافي كان طوعياً.

وقررت المحكمة أن عمل أباو 104 أيام متتالية كانت انتهاكاً واضحاً لقانون العمل الصيني، الذي ينص على أن الحد الأقصى، هو 8 ساعات عمل في اليوم، وبمتوسط 44 ساعة في الأسبوع.
وقضت المحكمة للأسرة بـ 400 ألف يوان (56 ألف دولار أمريكي) تعويضاً، بينها 10 آلاف يوان عن الضائقة العاطفية الناجمة عن الوفاة.

وأشعلت الحادثة غضباً واسعاً افي الصين وأثارت نقاشاً حول معاملة العمال في البلاد.

Accordez-vous un jour de congé..!
En Chine, un homme est décédé après 104 jours de travail, il n'avait qu'un seul jour de congé. Le surmenage a affecté le système immunitaire provoquant une infection et ses organes sont tombés en panne. pic.twitter.com/Cn63Ov7xXy

— ONG_la_VIE ???????? (@ONG_la_VIE) September 8, 2024  

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي للبام يجمد عضوية أبو الغالي من القيادة الجماعية بسبب “شبهات أعماله الخاصة”
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • استعراض تجارب دولية.. تفاصيل اليوم الأول بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • وفاة صيني بعد العمل 104 أيام متتالية
  • عاجل.. تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة اسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال واسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • مشاهدة مباراة البرتغال واسكتلندا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة