تستعد الحكومة الأيرلندية لفرض قيود صارمة على شركات التواصل الاجتماعي في إطار سعيها لمكافحة خطاب الكراهية والمحتوى الضار عبر الإنترنت.

اعلان

يأتي هذا الإجراء في إطار قانون العدالة الجنائية الجديد "التحريض على العنف أو الكراهية وجرائم الكراهية"، الذي يسعى لتحديث قانون عام 1989 المتعلق بحظر التحريض على الكراهية.

بموجب هذا التشريع، سيتحمل مسؤولو شركات التواصل الاجتماعي المسؤولية الشخصية عن أي تأخير في إزالة المحتوى العدائي من منصاتهم. ومن المتوقع أن يفرض القانون الجديد غرامات كبيرة قد تصل إلى ملايين اليوروهات على الشركات التي لا تمتثل لأحكامه.

فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور)مواقع التواصل الاجتماعي أدوات غريزية لمكافحة العنصريةمع إعادة تفعيل حساب ترامب على تويتر.. حقوقيون يهاجمون ماسك بسبب التضليل وخطاب الكراهيةإيلون ماسك: تويتر ستحترم القانون الأوروبي لمكافحة التضليل وخطاب الكراهية

قال وزير الدولة للمناخ والاتصالات، جيمس لويس: "يجب على شركات التواصل الاجتماعي تحمل مسؤولية أكبر عن المحتوى الذي تستضيفه على منصاتها. بما أن هذه الشركات تحقق أرباحاً من هذا المحتوى، ينبغي أن يكون لديها التزام جاد بمراقبته وإدارته."

تسارع تطبيق هذه الإجراءات بعد تلقي المسؤولين الأيرلنديين زيادة ملحوظة في التهديدات عبر الإنترنت. يُعتقد أن رئيس الحكومة الأيرلندية، سايمون هاريس، لعب دوراً مهماً في تعزيز هذا التوجه لمواجهة الشركات الكبرى في مجال التواصل الاجتماعي.

وأشار هاريس إلى أن "وضع وسائل التواصل الاجتماعي لا يمكن أن يكون كما لو كانت في الغرب المتوحش. يجب أن تخضع لنفس القوانين والإنفاذ التي تخضع لها وسائل الإعلام التقليدية."

تويتر تقول إنها تتخذ المزيد من الخطوات لتضييق الخناق على خطاب الكراهية والإساءة على خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بها، الثلاثاء 7 فبراير 2017.Richard Drew/AP

فيما يرى الخبراء التكنولوجيون أن فرض غرامات مالية كبيرة على شركات التواصل الاجتماعي من شأنه أن يحقق نتائج إيجابية في المستقبل. وأضاف أدريان ويكلي، مراسل التكنولوجيا في صحيفة "الأيرش إندبندنت": "معظم شركات التقنية ستلتزم بالقانون الجديد بفضل دعمه لقانون الخدمات الرقمية في الاتحاد الأوروبي، الذي يفرض غرامات كبيرة."

من جهة أخرى، انتقد إيلون ماسك، مالك منصة إكس، القانون الجديد، مؤكداً أنه سيقوم بتحديه إذا تم تمريره. كما عرض ماسك تمويل الدفاع القانوني لأي مواطن أيرلندي يتأثر بالتشريع.

ردّاً على ذلك، قال هاريس: "قلقي ليس بشأن الأفراد مثل إيلون ماسك أو مارك زوكربيرغ. قلقي الأساسي هو حماية وسلامة المواطنين الأيرلنديين."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هيئة البث البريطانية تحذر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف بيرة تعمل بالطاقة الشمسية: مصنع ”فويرست فياتشيك“ في برلين يبتكر مقاربة جديدة صديقة للبيئة إغلاق قاعدة عسكرية ألمانية قرب كولونيا بعد الاشتباه بتخريب إمدادات المياه وسائل التواصل الاجتماعي خطاب الكراهية ايرلندا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مفاوضات "الفرصة الأخيرة" تنطلق اليوم في الدوحة..فهل ستنجح؟ يعرض الآن Next استقالة نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا بسبب احتجاجات غزة يعرض الآن Next ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط" يعرض الآن Next المعارضة اليونانية تتهم الحكومة بسوء التعامل مع حرائق الغابات التي اشتعلت في ضواحي أثينا يعرض الآن Next فيضانات وأضرار كبيرة في ألمانيا بعد عاصفة عنيفة وأمطار غزيرة اعلانالاكثر قراءة بن سلمان يتحدث عن مخاوفه من الاغتيال: تطبيع العلاقات مع إسرائيل يذكره بمصير السادات اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة وسائل التواصل الاجتماعي خطاب الكراهية ايرلندا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا ألمانيا إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية الحرب في أوكرانيا قصف دونالد ترامب حرائق في اليونان الضفة الغربية السياسة الأوروبية على شرکات التواصل الاجتماعی خطاب الکراهیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات

زعم مسؤولون أمريكيون إن روسيا تتجه بشكل متزايد إلى وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية والأشخاص المؤثرين بها للتأثير سرًا على الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل، بحسب وكالة «رويترز».

وقال مسؤول استخباراتي كبير في الإدارة الأمريكية، إن ما تفعله الجهات الأجنبية (في إشارة إلى روسيا) هو الاعتماد على الأمريكيين لزرع وتعزيز وإضافية المصداقية إلى الروايات التي تخدم مصالحها، مضيفًا: «تعتقد هذه الدول الأجنبية عادة أن الأميركيين أكثر ميلاً إلى تصديق آراء الآخرين».

تكتيك مُفضل جديد لدى روسيا

وترى وكالات الأمن الأمريكية على نطاق واسع أن هذا النهج هو أحد التكتيكات المُفضلة لدى روسيا في الانتخابات المقبلة، وذلك من أجل جعل عملياتها النفسية الخارجية أكثر قوة، كما يقول الخبراء إن هذه الطرق تسعى عادة إلى إثارة غضب الأميركيين، وتسليط الضوء على الانقسامات المجتمعية، في حين تشكك في فعالية الحكومة الأمريكية ودورها في الأمن العالمي. 

العدل الأمريكية تكشف عن اتهامات لموظفين سابقين في مؤسسة إعلامية روسية

وكانت وزارة العدل الأمريكية، كشفت عن اتهامات ضد اثنين من الموظفين السابقين في مؤسسة إعلامية روسية، والذين يقال إنهم كانوا يمولون سرًا شركة إعلامية سياسية أمريكية.

وتوضح لائحة الاتهام مخططًا مزعومًا أرسل فيه الروس حوالي 10 ملايين دولار إلى اثنين من العاملين في مجال الإعلان، والذين دفعوا بعد ذلك لمؤثرين أمريكيين على وسائل التواصل الاجتماعي لإنشاء مقاطع فيديو ومنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية

وبحسب مسؤول استخباراتي أمريكي، قال إن موسكو بذلت جهودًا خلال الانتخابات الجارية لبناء واستخدام شبكات من الشخصيات الأمريكية والغربية الأخرى لخلق ونشر روايات تخدم المصالح الروسية.

تنشر هذه الشخصيات محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، وتكتب لمواقع ويب مختلفة لها علاقات علنية وسرية مع الحكومة الروسية كما تبذل جهودًا إعلامية أخرى.

وحتى الآن، من غير الواضح كيف أو متى سيصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» تحذيراته للأشخاص الأمريكيين المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يُستغلون في العملية الروسية.

مقالات مشابهة

  • أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة
  • الحكومة الأسترالية تعد مشروع قانون يمنع شبكات التواصل الاجتماعي عن الأطفال
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين
  • تنفيذي النهود يدعو لمساندة الاجهزة الأمنية ونبذ خطاب الكراهية
  • أستراليا تعتزم تحديد حد أدنى لسن استخدام شبكات التواصل الاجتماعي
  • إضافة بنك ناصر الاجتماعي إلى قائمة المؤسسات المسموح بمساهمتها في رأسمال شركات الأنشطة غير المصرفية
  • تنويه مهم للنشطاء السودانيين على منصات التواصل الاجتماعي
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أمريكا تزعم استخدام روسيا وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على الانتخابات
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي