أخبارنا المغربية- مرتيل

فتحت زوال اليوم الأربعاء، سلطات مدينة مرتيل تحقيقا معمقا في قرصنة لوحة إشهارية تعود لإحدى الصيداليات، التي تعمل بتقنيات إلكترونية، وذلك بعد أن تضمنت شاشة العرض عبارات سب مسيئة للمواطنين وخادشة للحياء.

وحسب مصادر أخبارنا، فقد تم إعطاء تعليمات فورية من أجل إيقاف تزويد اللوحة الإلكترونية بالتيار الكهربائي، قبل حضور مصلحة الإنارة بالجماعة الحضرية لمرتيل وقيامها بنزع اللوحة ونقلها إلى المحجز البلدي.

هذا، وينتظر أن تدخل النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بتطوان على خط التحقيق والبحث في حيثيات قرصنة اللوحة الإشهارية الالكترونية المذكورة، قصد التوصل إلى هوية الشخص أو الجهات المتورطة في هذه الجريمة التي يعاقب عليها القانون الجنائي بالحبس من سنة إلى خمس سنوات طبقا للفصل 179.

وقد أثارت العبارات التي تضمنتها اللوحة الإلكترونية استياء المواطنين من ساكنة وزوار المدينة الساحلية، بسبب عباراتها المخلة بالحياء والأخلاق العامة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إنه حزين، ويزداد حزنه أن الأزمة الإنسانية التي يمر بها السودان لا تجد الاهتمام الكافي من المجتمع الدولي، مطلقا نداء عاجلا لحشد مزيد من الموارد لمواجهة الأزمة.

وأكد غيبرييسوس في مؤتمر صحفي عقده بورتسودان، أن أكثر من نصف سكان البلاد يواجه خطر المجاعة، والكوارث الطبيعية، ما قد يؤدي إلى انهيار البنية التحتية، وانتشار أوبئة مثل الكوليرا والملاريا والحصبة وجدري القرود.

كما أشار إلى تعرض أعدادا مقدرة من النساء للعنف الجنسي، جراء الصراع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقال إنه ورغم التنبيه المبكر من قبل منظمة الصحة العالمية وشركائها إلى أن الأزمة في السودان ستؤدي إلى العديد من المخاطر، فإن هناك عدم انتباه، وكأنما المجتمع الدولي قد نسي أو تناسى ما تؤدي إليه هذه الأزمة من تداع للنظام الصحي في البلاد.

وأضاف أن زيارته للسودان تأتي نتيجة لتلك الاعتبارات، ومن أجل إطلاق نداء لحشد مزيد من الموارد لمواجهة هذه الأزمة.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس قد وصل أمس السبت إلى مدينة بورتسودان (العاصمة المؤقتة للبلاد) في زيارة رسمية لمدة يومين.

وعقب وصوله تفقد غيبريسوس مستشفى بورتسودان ومركزا لمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال، في حين قال وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم في تصريحات للصحفيين إن زيارة المسؤول الأممي تهدف "للوقوف على الوضع الصحي في البلاد".

ومنذ أبريل/نيسان 2023، يشهد السودان حربا مستعرة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

وأسفرت الحرب عن عشرات آلاف القتلى، وتشير بعض التقديرات إلى أن عدد القتلى قد يصل إلى "150 ألفا".

كما أدت المعارك إلى نزوح أكثر من 10 ملايين شخص إما داخل السودان أو إلى البلدان المجاورة، بحسب أرقام الأمم المتحدة، فضلا عن الدمار الواسع في البنية التحتية، وخروج أكثر من ثلاثة أرباع المرافق الصحية عن الخدمة.

مقالات مشابهة

  • التدريب على مهارات الإدارة المدرسية بالداخلية
  • ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا
  • خلاف على لوحة يرفع قيمتها إلى 1.4 مليون دولار
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكترونى للمواطنين
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • نتنياهو يُقدم طلبا عاجلا للمحكمة المركزية بالقدس والأخيرة ترفض
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • «دام عزك يا وطن».. أجمل عبارات وتهاني اليوم الوطني 94
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. والداخلية تفتح تحقيقا
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. وأجهزة الأمن تفتح تحقيقا