قالت حبيبة عمر مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ سباق رالي السيارات الكهربائية «درة» فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، موضحة أنّ السباق بأيادي طلاب مصريين ويحدث في نسخته الخامسة بمدينة العلمين الجديدة، مشيرة إلى أنّه بدأ أمس بحضور ورعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فضلا عن حضور العديد من الوزراء، وتوجد لجان تحكيم أجانب بين 10 آلاف طالب من المتسابقين.

 

فعاليات مهرجان العلمين

وأضافت خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة، عبر برنامج «صباح جديد»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامية آية الكفوري، أنّ مهرجان العلمين سيشهد العديد من الفعاليات الأخرى مثل مهرجان الطعام «Bites by the sea» ولأول مرة في مدينة العلمين الجديدة، وأيضا العلمين تنتظر حفل فرقة كايروكي 23 أغسطس، كما سيشهد هذا اليوم فعالية «القاضية MMA» بين 24 مقاتل مقسمين إلى 11 مصري و13 من جنسيات مختلفة.

الحجز على موقع تذكرتي

وأشارت إلى أنّ حجز هذه الفعاليات سيكون من خلال موقع تذكرتي، لافتة إلى أنّ العلمين ستشهد أيضا حفل الفنانين حمزة نمرة، وسعاد ماسي، ومسار إجباري 23 أغسطس أيضا، كما أنّ هناك فعاليات أخرى كمهرجان نبتة الخاص بالأطفال، وعرض الكثير من المسرحيات والحفلات الغنائية على المسرح الروماني ومسرح اليو أرينا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين المسرح الروماني العلمین الجدیدة مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي

حصد فيلم «عايشة» للمخرج مهدي البرصاوي، أمس جائزة أحسن فيلم متوسطي (في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الـ81، وتمنح هذه الجائزة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

تفاصيل فيلم عايشة بمهرجان فينيسيا

الفيلم من إنتاج تونسي فرنسي وتم انتاجه بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، وكان الفيلم قد عرض في مهرجان فينيسيا، بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

وتدور قصة فيلم عايشة حول «آية» التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها  في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.    

أبطال فيلم عايشة

العمل مدته 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه «بيك نعيش» الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.

يشارك في إنتاج فيلم عايشة الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الدولي جهات من تونس «سيني تيلي فيلمز»، فرنسا، مصر، ART إيطاليا، السعودية، وقطر، ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: ترامب أكثر المرشحين الرئاسيين خوضا للمناظرات
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف جنود الاحتلال في موقع المالكية
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف موقع «جل العلام» ‏بقذائف المدفعية
  • انطلاق فعاليات حملة «عينك أمانة» للكشف المبكر على أمراض العيون مجاناً بالقاهرة
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطيل الحركة التجارية عند معبر الكرامة بسبب حادث إطلاق النار
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي